اقتصاد

التجاري والعقاري يوقفان فتح حسابات إلكترونية جديدة

أوقف المصرفان التجاري والعقاري السوري، عمليات فتح بطاقات وحسابات جديدة على منظومة الدفع الإلكتروني العائدة لكل منهما.

وقال مصدر مسؤول إن “إيقاف فتح حسابات جديدة في المصرفين يعود لأسباب تتعلق بالواقع التشغيلي الحالي للمنظومة، وواقع عمل الصرافات أيضاً، والذي لا يسمح بتحميلهما أعباء إضافية تؤثر على مسار وجودة الخدمات المقدمة حالياً لعملاء المصرِفَين”.

وأوضح المصدر، بحسب صحيفة رسمية، أنه “تم وقف العمل بفتح حسابات جديدة وإصدار بطاقات لمتعاملين جدد من أي جهة كانت على منظومة الدفع الإلكتروني باستثناء بعض الجهات التي يعمل المصرفان على فتح حسابات لهم قبل صدور هذا القرار”.

و بيّن المصدر أن “منظومة الدفع في الصرافين العقاري والتجاري، ليست بأحسن حالاتها، نظراً لتقادمها الذي يُعرّض الشبكة إلى التوقف عن العمل، وبالتالي انقطاع جميع الخدمات التي تقدمها الصرافات الآلية لمتعاملي المصرفين، وخاصة العاملين في الدولة والموطنة رواتبهم لديهما”.

وأضاف المصدر أن “عدد الصرافات العاملة حالياً لا يشجع على فتح حسابات جديدة، وإصدار بطاقات لمتعاملين جدد، وخاصة فيما يتعلق بتوطين الرواتب، حيث أن عدد الصرافات قليل من جهة، ومن جهة أخرى عدم وجود استقرار في التيار الكهربائي والذي يعرض الشبكة إلى انقطاعات مستمرة عن العمل”.

يذكر أن اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء كانت كلفت المصرف التجاري السوري بتوطين رواتب المتقاعدين والموظفين الجدد في ضوء الإمكانيات المتاحة لديه.

ولم يتمكن المصرف التجاري من تقديم أي خدمات جديدة على منظومة الدفع الإلكتروني، وبالتالي وجّه بوقف تقديم هذه الخدمات حتى إشعار آخر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى