العناوين الرئيسيةتعليم

التجارة تحدد موعد توزيع دورة جديدة للمواد المدعومة عبر “الذكية”

أفادت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لتلفزيون الخبر، أن موعد الدورة الجديدة لتوزيع المواد المدعومة (الرز والسكر) عبر البطاقة “الذكية” ستبدأ اعتباراً من 1 أيلول القادم.

وبيّنت “الوزارة” أن: “السبب وراء تأخّر توزيع المخصصات للمواطنين يعود إلى ضعف التوريدات، إضافةً إلى عدم توفّر الكميات الكافية من مادتي السكر والرز”.

وأوضحت “الوزارة” أنه: “سيتم طرح مادة السكر المباشر على البطاقة الذكية في صالات السورية للتجارة بسعر 3800 ليرة سورية خلال الأيام القليلة القادمة”، وفقاً لما صرّحت به لتلفزيون الخبر.

وكشفت مصادر في وقتٍ سابق أنه تمّ تأمين 99% من السكر المدعوم من خلال المصانع المحلية، و 100% من مادة الرز لتوزيعها على المواطنين.

وعانى مواطنون خلال الفترة الأخيرة من انقطاع مادة السكر من السوق المحلية وارتفاع سعرها إلى 6 ألاف ليرة إن وجدت، بالتزامن مع تأخّر وصول الرسائل الخاصة بالحصول على المستحقات المدعومة عبر المؤسسة السورية للتجارة.

يشار إلى أن آخر دورة تم توزيعها عبر “الذكية” للمواد المدعومة كانت خلال آذار الماضي، علماً أن عدد كبير من المواطنين لم تصلهم رسائل للحصول على مخصصاتهم، وفق شكاوى تصل لتلفزيون الخبر.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى