سياسة

الانفصام الأمريكي .. البنتاغون ينفي استخدامه الفوسفور المحرم دولياً

نفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، استخدام “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة للقنابل الفسفورية المحرمة دولياً أثناء قصف طائراته للريف الشرقي لمحافظة دير الزور، علماً أنه كان اعترف سابقاً باستخدامه الفوسفور الأبيض في الرقة.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن المتحدث باسم “البنتاغون” قوله “هذه المعلومات كاذبة، وتصريحات المصدر (وكالة سانا) بشأن ضربات “التحالف” لا تتوافق مع زمن ولا مكان وتاريخ وذخائر الحادث المفترض”، بحسب زعمه.

وكانت وكالة “سانا” ذكرت أن “طيران “التحالف الدولي” قام بقصف مناطق وتجمعات سكنية في ريف محافظة دير الزور، باستخدام قنابل تحتوي على مادة الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً”.

ونقلت “سانا” عن مصادر أهلية وإعلامية تأكيدها أن “القصف الذي استهدف أطراف بلدة الصور في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة خمسة آخرين، علاوة على إلحاقه أضراراً مادية كبيرة بالمنازل والممتلكات الخاصة والعامة”.

يذكر أن “التحالف الدولي” كان اعترف في حزيران الماضي، باستخدامه قنابل الفوسفور الأبيض في غاراته بمحافظة الرقة، قائلاً أن ذلك “يتوافق بشكل تام مع قواعد الاشتباك”، نافياً سقوط ضحايا بين المدنيين جراء هذه الغارات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى