اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الاحتلال “الاسرائيلي” يعتدي على جنوب لبنان

اعتدى الاحتلال “الإسرائيلي” على جنوب لبنان، فجر الإثنين، باستخدام القذائف المدفعية.

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها أنه: “بتاريخ 25 / 4 / 2022 ما بين الساعة 1.45 والساعة 4.00، تعرضت مناطق طيرحرفا، وادي حامول، علما الشعب، وخراج بلدة زبقين جنوب لبنان، لقصف مصدره مدفعية العدو “الاسرائيلي” “.

واستهدف العدو “الاسرائيلي” المنطقة بحوالي 50 قذيفة، لم تسفر عن وقوع إصابات أو حدوث أضرار.

وأطلق العدو حوالي 40 قنبلة مضيئة فوق بلدات “طيرحرفا”، “الناقورة”، “شيحين” و”بدياس”، في جنوب لبنان، بالتزامن مع الاعتداء.

ويأتي العدوان بعد استهداف الأراضي المحتلة، بصاروخ فجر الإثنين، لم يكشف العدو عن أضراره، فيما قال بيان الجيش اللبناني إنه: “عثر في محيط منطقة القليلة على صاروخين نوع غراد عيار 122 ملم مجهزين للإطلاق، و تم تعطيلهما من قبل الوحدات المختصة”.

ووقع العدوان بالتزامن مع اشتباكات على مدى الأسبوعين الماضيين بين الفلسطينيين المدافعين عن المسجد الأقصى والشرطة “الاسرائيلية” بالقدس المحتلة، حيث يشت المستوطنون اعتداءات، مع احتفالهم بعيد الفصح اليهودي.

وامتدت الاشتباكات إلى قطاع غزة، حيث أطلقت المقاومة الفلسطينية في الأيام الماضية قذائف صاروخية محلية الصنع من القطاع تجاه الأراضي المحتلة بعد عدة أشهر من الهدوء، ردا على الاعتداءات الصهيونية بحق المسجد الأقصى.

يذكر أن إطلاق الصاروخ من الجنوب اللبناني باتجاه شمال الأراضي المحتلة يعتبر الأول من نوعه منذ آب 2021، حين استهدفت المقاومة الأراضي المحتلة ب19 صاروخا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى