العناوين الرئيسيةمحليات

بعد معاناة طويلة لأهالي البصة في اللاذقية.. وضع محطة مياه في الخدمة تقلص مدة الضخ

عانى أهالي بلدة البصة التابعة تنظيمياََ لمدينة اللاذقية، من الإنقطاعات المتكررة للمياه، منذ أكثر من عشر سنوات، وضعف الضخ الذي يوصل المياه إلى المنازل، بعد أن كانت تروى أجزاء منها من نبع ديفة، وتحويلها فيما بعد إلى خطوط تتغذى من نبع السن.

وقالت السيدة حفيظة، من سكان حارة العماير في البصة، لتلفزيون الخبر: “بالشهر كانت تضخ المياه مرتين فقط، ولمدة نصف ساعة لا أكثر، وكنا نعتمد على الآبار القديمة، والينابيع، ومياه تباع من قبل تجار مع أنها مجهولة المصدر”.

وأضاف علي زينب، الذي يسكن في الشارع التجاري للبلدة: “كل 13 يوم إلى 15 يوم، تضخ مرة واحدة، معاناتنا شديدة، بسبب التوسع السكاني للبلدة، والطلب الزائد على المياه، بالإضافة لقدم شبكة المياه التي تغذي البلدة، التي بلغ عمرها أكثر من 30 سنة”.

من جهته قال رئيس وحدة مياه المدينة في مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية، المهندس سهيل عراكي، لتلفزيون الخبر: “تم وضع محطة البصة الجديدة بالخدمة، والتي تتزود بالمياه من خط الجر الخامس الذي يتغذى من نبع السن”.

وأضاف المهندس عراكي: “المحطة تضخ حوالي 40 متر مكعب بالساعة، لتحسين وضع مياه الشرب في البلدة، وبالتالي تقليص مدة إيصال المياه إلى الأهالي من 12 يوم إلى 4 أيام”.

وتابع رئيس الوحدة: “بوضع المحطة بالخدمة سيتم وصول المياه إلى معظم خزانات المشتركين دون الحاجة إلى مضخات منزلية، فالمحطة تروي أكثر من 35000 نسمة”.

وتبعد قرية البصة عن مدينة اللاذقية حوالي 6 كم ويفصلها عنها النهر الكبير الشمالي.

شذى يوسف- تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى