العناوين الرئيسيةرياضة

الاتحاد الحلبي يعيد ميشيل معدنلي إلى الدوري السوري

أعاد نادي الاتحاد الحلبي، نجم كرة السلة ميشيل معدنلي، للدوري السوري، بتعاقده معه، في أقوى صفقات الموسم 2021/2022.

وذكرت الصفحة الرسمية لنادي الاتحاد عبر “فيسبوك”، الخميس، أن: “النادي سيقدم ميشيل معدنلي بمؤتمر صحفي، فور وصوله إلى سوريا، نهاية الشهر القادم”.

وقال “معدنلي” في فيديو له عبر الصفحة الرسمية: “كنت أحلم بالعودة لمدينتي حلب، واليوم تحقق حلمي بعد توقيعي مع نادي الاتحاد”.

وأضاف “معدنلي”: “أتمنى مساندة جمهور الاتحاد، في مسعانا لإعادة اللقب لمدينة حلب، وأعدهم ببذل كل ما بوسعنا لتحقيق هذا الهدف”.

ويبلغ “معدنلي” من العمر 41 عاماً، وهو من خريجي مدرسة نادي الجلاء العريق، والذي عرف معه “معدنلي” مجد التتويج بلقبي الدوري والكأس، وإعادة اللقب لخزينة الجلاء بعد غياب في العام 2007.

وحصد “معدنلي” مع الجلاء وصافة آسيا سنة 2006، وهي البطولة التي كان حققها، بفترة احترافه مع الوحدة، في العام 2003، حين توج كأفضل لاعب في البطولة.

ومثل “معدنلي” فريق الجيش، وحصد معه لقب الدوري، وانتقل في العام 2011، للعب في الصين، وينشط في صفوف أندية “فوشان”، “كينغدونغ”، و”جيلين”.

ونشط “معدنلي” في نادي” تي ان تي كاتروبا”، الفليبيني، قبل أن يستقر في هولندا منذ العام 2016، ومنها سيعود لمدينته الأم، ليحمل حلمها بالتتويج، رفقة زملائه، في “الأهلي”.

وقال “معدنلي” في تصريح سابق له: “سأبقى بالملعب ما دمت قادراً على العطاء وما دمت بصحة جيدة من دون إصابات، واعتقد بأنني سوف أصبح لاحقاً مدرباً افرادياً لتطوير المهارات الهجومية للاعبين”.

وأثيرت في العام الفائت، قضية عودة “معدنلي” إلى سوريا، من بوابة ناديه الأم الجلاء، لكن الأمر لم يتم، وفشل الجلاء لاحقا بدخول معترك “الفاينل فور، ليحسم الكرامة الدوري لصالحه.

وسيشكل “معدنلي” إضافة كبيرة للفريق الحلبي، في منافسات “الفاينال فور”، التي ستبدأ بعد نهاية مرحلة الإياب، من دوري كرة السلة، وتجمع الفرق الأربعة الأوائل.

ويسعى الاتحاد لتحقيق بطولة الدوري السلوي هذا الموسم، حيث جهز لهدفه الكبير، كتيبة مدججة بالنجوم، من عبد الوهاب الحموي، إلى جميل صدير، وصولاً إلى “المعدنلي”.

يذكر أن الاتحاد الحلبي، يحتل وصافة ترتيب دوري كرة السلة، بفارق 4 نقاط عن الوحدة المتصدر، مع تبقي مباراة مؤجلة “للأهلي” أمام الكرامة، قد تقربه من القمة أكثر بحال انتصاره فيها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى