اقتصاد

الإعلان عن إطلاق غرفة التجارة السورية الإيرانية من دمشق

أعلنت كل من سوريا وايران، يوم الثلاثاء، عن اطلاق غرفة التجارة السورية الايرانية المشتركة، وذلك خلال اختُتم ملتقى الأعمال السوري الإيراني، الذي تم فيه التوقيع على النظام الداخلي للغرفة.

وأوضح أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية محمد صابر حمشو، بحسب موقع “الاقتصادي”، أن “إطلاق الغرفة السورية الإيرانية المشتركة يهدف إلى تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين”.

وكان نُظم ملتقى الأعمال السوري الإيراني في دمشق بحضور النائب الأول لرئيس إيران إسحاق جهانغيري ورئيس مجلس الوزراء عماد خميس.

ووقعت سوريا وإيران 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامجاً تنفيذياً، لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال مختلفة منها الاقتصادي والعلمي والثقافي والإسكان، وذلك بختام اجتماعات الدورة الـ 14 من أعمال اللجنة العليا السورية الإيرانية المشتركة.

وقال رئيس اتحاد غرف التجارة غسان القلاع أن “رجال الأعمال عازمين على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وفق الاتفاقيات الموقعة، وإيجاد التسهيلات اللازمة لتأسيس قطاعات خاصة للتعاون المشترك في كل المجالات الاقتصادية”.

يذكر أن اتحاد غرف التجارة السورية وغرفة تجارة طهران وقعا في تشرين الأول الماضي مذكرة تفاهم للتعاون بمختلف المجالات التجارية والاستثمارية والاقتصادية والإنتاجية، على هامش ملتقى رجال الأعمال السوري الإيراني المنعقد بطهران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى