سياسة

الأركان الروسية: واشنطن لم تقدم معطيات حول “المعارضة المعتدلة” في سوريا حتى الآن

 

أفاد فيكتور بوزنيخير، النائب الأول لرئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، بأن الولايات المتحدة لم تقدم حتى الآن لروسيا معطيات دقيقة حول “المعارضة المعتدلة” في سوريا.

وأشار الفريق بوزنيخير في كلمته في المركز الوطني لإدارة الدفاع الروسي، إلى أن المواد المقدمة من قبل الجانب الأمريكي تتضمن فقط قائمة الفصائل الخاضعة له. ولا حديث فيها عن المناطق التي تنشط فيها هذه الفصائل ولا تعداد أفرادها ولا أسماء قادتها الميدانيين.

وشدد على أن هذا المسلك من جانب الأمريكيين ليس فقط يعرقل محاربة المسلحين المتشددين من “جبهة النصرة” بل ويهدد عملية نقل المساعدات الإنسانية.

وأعلن بوزنيخير أن عدد المراكز السكنية التي انضمت إلى الهدنة في سوريا ازداد حتى 619 مركزا. وذكر للصحفيين أن 3 قرى جديدة في محافظة اللاذقية انضمت إلى الهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد الجنرال على أن روسيا تنفذ بالكامل كافة التزاماتها بما في ذلك وقف الجيش السوري لإطلاق النار وسحبه للمعدات العسكرية بما في ذلك المدرعات والدبابات والمدفعية بهدف إقامة منطقة عازلة، وكذلك توقفت القوة الجوية الروسية وسلاح الجوي السوري عن توجيه أية ضربات ضد المناطق التي يمكن أن تتواجد فيها فصائل المعارضة.

ونوه بأن وزارة الدفاع الروسية لا تملك أية معلومات عن تصرفات مماثلة من جانب فصائل المعارضة الخاضعة للولايات المتحدة. وأكد بوزنيخير أن الاتفاق الروسي – الأمريكي ينص على سحب السلاح من قبل القوات السورية والمسحلين بشكل متواز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى