العناوين الرئيسية

الأرصاد: تراجع الموجة الحارة اعتباراً من مساء الخميس وعودة الأجواء الصيفية

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها حول طقس الخميس: “تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية، والجو صيفياً حاراً وصحواً بشكلٍ عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة في المناطق الساحلية”.

وتابعت المديرية: “الجو سديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والمساء مع انحسار تدريجي للمرتفع ما يؤدّي إلى تلطيف الأجواء وانتهاء الموجة الحارة عن الأجزاء الغربية من البلاد، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

وعن طقس عطلة نهاية الأسبوع، ذكرت الأرصاد:

“تميل درجات الحرارة للانخفاض يومي الجمعة والسبت مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي/1-3/ درجات مئوية والجو صيفا حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، غائم جزئياً على المناطق الساحلية”.

وأضافت مديرية الأرصاد: “يكون الجو سديمياً مغبراً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة تنشط بعد الظهر مع هبات تتجاوز الـ 55 كم/سا أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

يُشار إلى أن المديرية حذّرت من التعرّض لأشعة الشمس المباشرة خاصةً خلال أوقات الذروة إضافةً إلى عدم إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والزراعية لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى