العناوين الرئيسية

الأرصاد: أمطار وأجواء عاصفة حتى ليل الجمعة.. وتحذيرات للمزارعين

توقّعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها حول طقس الخميس أن يكون: “الجو غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة فوق أغلب المناطق، والأمطار مصحوبة بالرعد خاصةً على المناطق الساحلية، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية”.

وأضافت المديرية: “يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 2-4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة، الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة مع هبّات تتجاوز سرعتها الـ 90 كم/سا مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر عالي ارتفاع الموج”.

وحول طقس الجمعة، ذكرت المديرية: “يستمر الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية فوق المناطق الساحلية، الوسطى، والجنوبية”.

وتابعت المديرية في تقريرها: “كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 2-4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة تخف سرعتها مساءً، والبحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج”.

يُشار إلى أنّ المديرية تحدثت عن رياح شديدة وعاصفة محذّرة كل أصحاب الفعاليات وخاصةً المزارعين في محافظتي طرطوس واللاذقية لضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من تعرّض مزروعاتهم الى أضرار كبيرة بسبب سرعة الرياح العالية.

يُذكر أنّ التوقعات تشير إلى استقرار الأجواء مؤقتاً صباح السبت، قبل أن تتأثر البلاد بمنخفض جوّي جديد اعتباراً من الأحد القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى