العناوين الرئيسية

اكتشاف قبر القديس صاحب شخصية “بابا نويل” جنوب تركيا

اكتشف علماء أثار قبر القديس “نيكولاس ميرا” صاحب شخصية “بابا نويل” الحقيقية جنوب غرب تركيا في ولاية أنطاليا.

ووفق مجلة “تايم أوت” البريطانية فإنه “تم العثور على قبر القديس نيكولاس ميرا وهو أسقف شهير عاش فيما بين عام 270 و343 ميلادية، وهو الرجل الذي قامت عليه خرافة (سانتا كلوز) بفضل عادته الخيرة التي كان خلالها يقوم بتوزيع الهدايا على الفقراء والمحتاجين”.

وعُثر على القبر الخاص به أسفل الكنيسة المسماة باسمه في ولاية أنطاليا التركية وذلك بعد عملية مراجعة روتينية لمحيط الكنيسة بدأت في عام 2017.

وقامت لجان بحثية أثرية بريطانية تركية في عام 2017 بإجراء مسوحات استكشافية تحت الكنيسة في مدينة ديمري بأنطاليا، حيث كشفت عن وجود معبد كامل وقبر مدفون تحت أرضيتها اعتقد حينها أن القديس “نيكولاس” دُفن فيه لكن كان من الصعب الوصول إليه نتيجة اللوحات الفسيفسائية على الأرض.

يشار إلى أنه بحسب اللجان البحثية حين وفاة القديس نيكولاس عام 34م أدخل إلى الكنيسة في ديمري، حيث وضع جسده حتى القرن الحادي عشر، وكان يعتقد سابقاً أنه تمت سرقة بقايا القديس البالغ عمرها 1674 عاماً إلى مدينة باري الإيطالية على يد التجار عام 1087.

يذكر أن الاعتقاد السائد كان أن شخصية “بابا نويل” أو “سانتا كلوز” هي شخصية ابتكرت للإلهام بروح الخير بالأعياد، حيث يقوم قديس إيطالي كبير في السن بحمل الهدايا في ليلة عيد الميلاد وتوزيعها على الأطفال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى