كاسة شاي

افتتاح مهرجان قرطاج السينمائي بفيلم “زهرة حلب”

اختار مهرجان ” أيام قرطاج السينمائية ” فيلم “زهرة حلب” للنجمة هند صبري، والمخرج رضا الباهى لافتتاحه وعرضه لأول مرة، والفيلم كان يتم تصويره العام الماضى تزامناً مع الدورة السابقة للمهرجان.

ويعالج الفيلم الأسباب التي تدفع الشباب التونسي للذهاب إلى سوريا لـ “الجهاد” والانضمام للمجموعات المسلحة.

وفيلم “زهرة حلب” يتناول قضية التعايش السلمي، ويلقي بظلاله على كواليس ما يدور داخل الجماعات الإرهابية كـ “جبهة النصرة”، وتنظيم القاعدة، و تنظيم “داعش” في سوريا”.

وتجسد هند صبرى دور” سلمى” 37 عاماً، تعمل مسعفة مما يجعلها تعايش الواقع اليومى القاسي للمجتمع التونسى وقد انفصلت عن زوجها هشام الذى يعمل نحاتا نتيجة طابعه العنيف والسلبي الذي أدى إلى اضطراب ابنهما الوحيد مراد.

وضياعه فى دوامة المشاكل العائلية، الأمر الذي يدفعه إلى ابتعاده عن والديه، واللجوء إلى مجموعة سلفية قبل اختفائه تماماً، وبعد أيام من البحث والقلق تتلقى سلمى اتصالاً هاتفياً من ابنها ليعلمها بأنه التحق بالجهاديين في سوريا.

و تعقد سلمى العزم على استرجاع ولدها الوحيد فتعبر الحدود التركية نحو الأراضى السورية مخفية هدفها الحقيقى تحت قناع “مناضلة إسلامية” وتقوم سلمى بالانخراط في “جبهة النصرة” وتروي ما يحدث في مدينة حلب.

وكانت الممثلة هند صبري نشرت على موقعها على “فسبوك” آخر صورة لبوستر فيلم “زهرة حلب” وعلّقت “أشعر بالفخر والسعادة لأن زهرة حلب، أول الأفلام التي أشارك في إنتاجها، يفتتح مهرجان قرطاج السينمائي هذا العام، انتظروه في دور العرض في السادس من تشرين الثاني القادم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى