العناوين الرئيسيةمحليات

الطبقي المحوري في مشفى الدريكيش خارج الخدمة وصحة طرطوس: “لشركة الصيانة أسبابها الخاصة”

اشتكى عدد من أهالي الدريكيش عبر تلفزيون الخبر، خروج جهاز الطبقي المحوري في مشفى الدريكيش الوطني عن الخدمة منذ أكثر من ثمانية أشهر، والأعباء الكبيرة التي يتحمّلونها نتيجة ذلك.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر: “أخف عطل بأي جهاز بتروح القصة لسنوات، والله نحن مو حمل نتعالج بالمشافي الخاصة”، متسائلاً: “شو القصة اتفاقيّة مع مراكز التصوير الشعاعي اللي برا مثلاً.. ليبقى كل هالأشهر بلا صيانة؟”.

بدوره، مدير صحة طرطوس، د. أحمد عمار في ردّه لتلفزيون الخبر حول الشكوى، قال: “جهاز الطبقي في مشفى الدريكيش الوطني خارج الخدمة منذ أكثر من ثمانية أشهر، ونحن بصورة هذا الأمر”.

وحول الأسباب، تابع بالقول: “عقود صيانة الطبقي المحوري هي عقود مركزية في الوزارة، ويبدو أن الشركة المسؤولة عن صيانة تجهيزات الطبقي المحوري لم تتمكّن من الإصلاح لأسبابها الخاصة”.

وأضاف: “نحن بطبيعة الحال على تواصل مع مهندسي الشركة، هم يبذلون الجهود، ولكن يبدو أن هناك إشكاليّة في الشركة على اعتبارهم لم يتمكّنوا من تنفيذ الإصلاح حتّى الآن، وبذلك لا أستطيع تحديد موعد زمني لعودته إلى الخدمة”.

يُذكر أنّ مشفى الدريكيش الوطني هو الوحيد في منطقتي الدريكيش وصافيتا الذي افتتح فيه مبنى العيادات الشاملة، ويؤم المشفى أبناء الدريكيش وصافيتا وريفهما، وبعض مرضى ريف حماه، ويشهد إقبال كبير.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى