العناوين الرئيسيةرياضة

احتجاجاً على سجل قطر الحقوقي.. منتخب الدنمارك سيشارك في المونديال بقمصان خاصة

أعلنت شركة “هوميل” الراعي الرياضي لقمصان منتخب الدنمارك عن مشاركة المنتخب بقمصان خاصة وذلك احتجاجاً على سجل قطر الحقوقي فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

وقالت الشركة عبر حساباتها على مواقع التواصل “مع قميص المنتخب الدنماركي الجديد أردنا إرسال رسالة مزدوجة ليس القميص مستوحى من بطولة أوروبا 1992 فقط تكريماً لأعظم إنجاز لكرة القدم الدنماركية بل أيضاً احتجاجاً ضد قطر وسجلها الحقوقي فلا نريد أن نُظهر (شعارنا) في بطولة كلفت حياة الآلاف من الأشخاص”.

ودعت مجموعات حقوق الإنسان بما في ذلك منظمة العفو الدولية “الفيفا” إلى تخصيص 440 مليون دولار لدعم خطة تعويض للعمال أي ما يعادل المبلغ المقرر توزيعه في جوائز كأس العالم.

ولاحق ملف تنظيم قطر لمونديال 2022 الكثير من الإشاعات عن قضايا فساد ورشاوى خصوصاً القضية الشهيرة المعروفة ب”عشاء الإليزيه”.

وجمع عشاء في القصر الرئاسي الفرنسي بين رئيس وزراء قطر حينها حمد بن جاسم ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني ورئيس فرنسا ساركوزي تم الاتفاق خلاله على حصول قطر على الدعم الأوروبي لتنظيم المونديال مقابل تقديم رشاوى لبلاتيني وساركوزي.

يذكر أن قطر واجهت منذ حصولها على فرصة تنظيم مونديال 2022 كثير من الانتقادات لا سيما في ما يتعلق بحقوق العمال بعد كثرت المعلومات الواردة عن وفاة عمال خلال بناء المنشآت الرياضية والبنى التحتية وهو أمر تنفيه قطر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى