العناوين الرئيسيةرياضة

اتحاد السلة يصدر جدول “الفاينل فور”

أصدر اتحاد كرة السلة جدول مباريات دور “الفاينل فور” الحاسم، لدوري رجال كرة السلة موسم 2021/2022.

ويضم الدور الحاسم الذي سينطلق يوم 18 أيار الحالي فرق الوحدة، الأهلي، الجلاء، والكرامة، حيث ستتواجه الفرق فيما بينها بالدور نصف النهائي والنهائي.

وتخوض الفرق النصف نهائي بسلسلة قد تصل لخمس مباريات في كل طرف من طرفي الدور ماقبل النهائي، حيث يحسم الفريق تأهله للنهائي من خلال انتصاره بثلاث مباريات على خصمه.

وينطلق “الفاينل” يوم 18 أيار بلقاء الذهاب الأول بين الوحدة والكرامة بدمشق، ويتجدد الذهاب في دمشق يوم الجمعة 20 من الشهر ذاته.

ويلتقي قطبا حلب الأهلي والجلاء في مباراتي الذهاب يومي 22 و24 أيار، على أن تكون مباراة الإياب الأولى 30 أيار، والثانية إن احتاج أحد الفريقين لها يوم 1 حزيران والفاصلة إن اضطر الأمر في 5 حزيران.

ويجدد الكرامة والوحدة لقائهما في الإياب بحمص يوم 26 أيار والإياب الثاني بحال الحاجة إليه سيكون يوم 28 منه، أما الفاصلة فستقام يوم 3 حزيران بحال اضطر الفريقان لها.

وتبدأ سلسلة النهائي بين الفريقين المتأهلين يوم 8 حزيران والذهاب الثاني يوم 10 منه، أما الإياب الأول فسيكون يوم 13 حزيران والثاني 15 منه، على أن تكون الفاصلة بحال الحاجة لها يوم 18 منه.

ويحتاج الفريق للتتويج بالنهائي لتحقيق ثلاثة انتصارات على خصمه لضمان حصد اللقب، الذي سيشهد صراعا شرسا بين الأقطاب الأربعة، في واحدة من أكثر نسخ الدوري جماهيرية ومتابعة.

يذكر أن الوحدة كان تصدر الدور الأول ب21 انتصارا وهزيمة واحدة ألحقها به الأهلي يوم الجمعة الفائت، بعد مباراة جماهيرية كبيرة في حلب، شهدت حماسا كبيرا من عشاق الأهلي، في صالة الحمدانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى