فلسطين

“إمعانا في التطبيع” .. اتفاقية تعاون بين المنطقة الحرة بدبي و​اتحاد الغرف التجارية​ “الإسرائيلية”

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن “سلطة المنطقة الحرة في​مطار دبي​ (دافزا) وقعت مذكرة تفاهم مع ​اتحاد الغرف التجارية​ “الإسرائيلية”.

وأفادت وكالة “رويترز” بأن”الاتفاق يستهدف دعم الشركات “الإسرائيلية” في تأسيس أعمال في دبي”، وذلك بعد أن اتفقت ​الإمارات​ مع الكيان الصهيوني، آب الماضي، على تطبيع العلاقات بين الدولتين.

وكان المدير العام للهيئة الوطنية للأمن السيبراني “الإسرائيلي” إيجال أونا، أكد، الخميس، أن “اسرائيل” والإمارات “تواجهان خطرا مشتركا على شبكاتهما الوطنية للإنترنت، خلال مناقشة مشتركة نادرة حول التعاون المحتمل للبلدين بعد تطبيع العلاقات”.

وكانت الإمارات وقعت اتفاقية سلام رسمية، في 13 آب الماضي، مع الكيان الصهيوني، برعاية أمريكية، بهدف وض خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية بين الطرفين.

لتلحق بها البحرين وتبرم اتفاق لتطبيع العلاقات مع العدو الصهيوني، مطلع أيلول الحالي، ليكونا ثالث ورابع بلدين عربيين يعلنا تطبيعهما مع العدو “الاسرائيلي”، بعد كل من الأردن ومصر.

وحطت أول طائرة “إسرائيلية” على الأراضي الإماراتية في 31 آب الماضي، منطلقة من “تل أبيب”، وسمحت السلطات السعودية بمرور الطيران العبري، القادم إلى الإمارات عبر محيطها الجوي.

وألغت الإمارات كل المراسيم السابقة، التي تقضي بمنع التعامل في أي مجال مع الكيان الصهيوني، لتفرض مكانه قانوناً يسمح بالتعامل التجاري والاقتصادي وفي مختلف المجالات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى