العناوين الرئيسيةصحة

إصابات كورونا تتجاوز 50 مليونا في العالم

تجاوز العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في العالم حاجز ال50 مليون، بعد تسجيل إصابات جديدة قياسية في العديد من الدول.

وأحصت جامعة “جون هوبكنز” وفاة أكثر من مليون ومئتين وخمسين ألف شخص عبر العالم بعد إصابتهم بالفيروس.

ويتوقع أن يكون العدد الفعلي للضحايا أكبر لأن الاختبارات قليلة في الكثير من الدول. وجاء في وكالة “رويترز” أن ربع الحالات تسببت فيها الموجة الثانية من الفيروس التي تضرب معظم دول العالم حاليا.

وتعد أوروبا نقطة نشاط واسع للفيروس إذ سجلت 12،5 مليون إصابة و305،700 وفاة، وقد كانت قبلها مركزا لانتشار الجائحة مطلع هذا العام.

وأصيب ما يقارب 10 ملايين شخص بالفيروس، في الولايات المتحدة، كما وسجلت البلاد أكثر من 125 ألف إصابة يوميا في ثلاثة أيام متتالية.

ويتوقع أن يستلم الرئيس الأميركي المنتخب “جو بايدن” السلطة عندما يبلغ الفيروس ذروة انتشاره في البلاد، حسب تصريح الهيئة الأمريكية لمراقبة الغذاء والأدوية الدكتور “سكوت غوتليب”.

وفي أوروبا سجلت فرنسا 38،619 حالة جديدة، أي أقل بكثير من الرقم القياسي الذي سجلته السبت بعدد 86،852 حالة جديدة، ولكن وزير الصحة تحدث عن مشاكل في جمع البيانات، وقال إن الأعداد ستصحح الاثنين.

وشهدت فرنسا أيضا 271 حالة وفاة ليصبح العدد الإجمالي 40.439 في البلاد، التي دخلت منذ أسبوع في إغلاق جديد بهدف تقليل انتشار الفيروس.

فيما ستفرض البرتغال حظرا للتجول في أغلب مدن البلاد بداية من الاثنين، في حين نشرت سويسرا 200 من أفراد الجيش الذين تدربوا لمدة أربعة أشهر من أجل المساعدة في مستشفيات البلاد بسبب عدد الإصابات المتزايد.

وأضافت الجزائر 9 ولايات جديدة لقائمة الولايات التي شملها حظر التجول، ليرتفع عددها إلى 29 ولاية من أصل 48 ولاية في البلاد.

يذكر أن مجموع الحالات المسجلة في سوريا بلغ 6215 حتى الأحد، شفي منها 2357، وتوفي بسبب الفايروس 317 حالة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى