العناوين الرئيسيةرياضة

“إذا عَرُفَ السبب بَطُلَ العجب”.. أول بطولة قارية سلوية للرجال منذ بدء الحرب على سوريا دون نقل تلفزيوني

انطلقت الإثنين بطولة غرب آسيا لكرة السلة للرجال تحت 18 عاماً في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق والتي تستمر حتى 30 تموز الجاري.

وضمت البطولة 4 منتخبات وهم منتخبنا الوطني، والمنتخب العراقي، والمنتخب اللبناني، والمنتخب الفلسطيني.

وحار الجمهور السوري قُبيل انطلاق البطولة في معرفة كيفية متابعة المباريات، وأي المحطات الناقلة لها، خصوصاً المحلية منها كون البطولة على أرضنا، لكن لم يفلح أحد في الوصول لجواب حتى إعلان قناة “سما” عن حصرية نقل مباريات البطولة عبر تطبيقها الخاص “سما الرياضية”.

وحاول فريق تلفزيون الخبر التواصل مع رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة طريف قوطرش بدايةً للوقوف على أهمية البطولة وفائدتها لمستوى كرتنا السلوية، ثم لمعرفة القنوات الناقلة للبطولة، وعن سبب عدم الترويج الإعلامي الكافي لها وحصر نقلها بتطبيق إلكتروني، خصوصاً وأنها أول بطولة قارية للرجال تُلعب في سوريا منذ بداية الحرب.

لكن الكابتن “قوطرش” على غير عادته لم يُعطنا أي جواب، ففي البداية قال لنا أنه في اجتماع حيث قمنا بإرسال الأسئلة له عبر “واتس أب” إلا أنه استمع إليها دون أي إجابة.

إذا عَرُفَ السبب بَطُلَ العجب..
افتتحت البطولة بفوز المنتخب اللبناني على نظيره الفلسطيني بنتيجة 101/65 بينما خسر منتخبنا الوطني أمام منتخب العراق 66/57.

وظهر منتخبنا بصورة هزيلة أمام نظيره العراقي ما فتح الباب للتساؤلات حول جدية التحضير للبطولة من قبل الاتحاد والكادر الفني للمنتخب، خصوصاً وأن البطولة مؤهلة لكأس آسيا للرجال تحت 18 عاماً في شهر أب القادم في إيران.

ورأى مهتمون بكرة السلة السورية أن أحد الأسباب الرئيسية وراء عدم نقل البطولة تلفزيونياً وحصرها بالتطبيقات الإلكترونية، هو لتخفيف وطأة الغضب الجماهيري من مستوى المنتخب والذي ينعكس على صورة الاتحاد، لاسيما بعد الإخفاقات التي واجهت منتخبنا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا خلال الأسابيع الأخيرة.

يذكر أن منتخبنا سيلتقي في ثاني أيام البطولة مع نظيره اللبناني ويواجه منتخب فلسطين نظيره العراقي ثم يعود منتخبنا لمواجهة المنتخب الفلسطيني في ختام منافسات الدور الأول ويلتقي المنتخب العراقي نظيره اللبناني.

ويلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الرابع، بينما يلعب صاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث في 29 من الشهر الجاري، والفائزان يلعبان المباراة النهائية في 30 تموز، والخاسران يلعبان على المركزين الثالث، والرابع ليتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني لبطولة آسيا القادمة.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى