العناوين الرئيسيةميداني

إخراج 11 لاجئ سوري من مخيم الركبان

قال فيتالي يفريمنكوف ممثل مركز المصالحة الروسي في سوريا، للصحافيين اليوم، إن 11 شخصا آخر، غادروا تحت إشراف مركز المصالحة، مخيم الركبان للاجئين السوريين.

وأضاف: “يواصل مركز المصالحة الروسي في سوريا، تسجيل خروج اللاجئين من مخيم الركبان الواقع في المنطقة التي لا تسيطر عليها الحكومة السورية”، وفق ما نقلت وكالة نوفوستي الروسية.

وأوضح “اليوم، تم خروج عائلتين من 11 شخصا، وسيتم وضعهم في الحجر الصحي لفترة محددة، ومن ثم سيتمكنون من العودة إلى حياتهم الطبيعية”، مضيفا: “أن اللاجئين غادروا المخيم على متن شاحنة مع كل أمتعتهم.”

وقال سائق الشاحنة، إن هذه هي الطريقة التي تتم فيها عادة مغادرة المخيم، ولكن ليس هناك ما يضمن تنفيذ عملية مغادرة للمخيم بالفعل.

وأضاف: “أنا نفسي أعيش هنا، وأساعد اللاجئين على مغادرة مخيم الركبان. هذا عمل شاق لأنك لا تعرف أبدا بالتأكيد ما إذا كان سيسمح لك بالمغادرة هذه المرة أم لا. لا يوجد قانون هناك. الحياة صعبة للغاية. لا ماء ولا طعام. ولا توجد مساعدة طبية”.

يذكر أن مخيم الركبان للاجئين السوريين يقع على الحدود السورية الأردنية في منطقة تحتلها أمريكا وتمنع الاقتراب أو وصول المساعدات الإنسانية إلى المخيم، حيث يعيش فيه آلاف اللاجئين السوريين ويعانون أسوأ ظروف معيشية نتيجة حصار قوات الاحتلال الأمريكي.

وكان الجيش العربي السوري أعلن عدة مرات عن فتح ممرات إنسانية للراغبين بالخروج من المخيم، إلا أن عناصر مسلحة في المخيم تتبع الاحتلال الأمريكي تمنعهم من الخروج وتهددهم بالقتل في حال قيامهم بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى