العناوين الرئيسيةمحليات

أهال من حي السكري بحلب يشتكون ضجيج مولدة برج “MTN” تعمل 18 ساعة بلا كواتم صوت

اشتكى أهال من حي السكري في حلب، القاطنين بجانب جامع الإخلاص، عبر تلفزيون الخبر، “الضجيج الشديد الذي يصدر من مولدة كهربائية تابعة لشركة MTN تغذي برج التغطية هناك، كون أنها غير مجهزة بكواتم صوت”.

وبين أحد أهالي الحي لتلفزيون الخبر أن “المولدة التي تغذي البرج الموجود في شارع جامع الإخلاص، المفرق الثالث، الملقب بشارع المطحنة، يصدر عنها أصوات مرتفعة ومزعجة بمعظم ساعات اليوم”.

وشرح المشتكي أنه “قبل الحرب كان برج الاتصالات يعمل على الكهرباء، أما منذ حوالي سنتين فإن البرج عاد للعمل عبر مولدة كهربائية كبيرة وكان صوتها مقبولاً بالبداية لحد ما”.

وأضاف: “منذ حوالي الشهر والنصف أصبح صوت المولدة مرتفعاً جداً ولا يحتمل نهائياً، علماً أن عمل المولدة يستمر لحوالي 18 ساعة باليوم، الأمر الذي يسبب ازعاجاً كبيراً في الصباح والمساء”.

وأشار المشتكي إلى أنه “من الصعب جداً النوم أثتاء عمل المولدة التي تصدح في المنطقة خصوصاً في المساء”، موضحاً أن “المولدة موجودة بسطح مبنى سكني لشخص متعاقد مع الشركة منذ سنوات”.

وتابع: “صاحب العقد لا يهتم بمشكلة إزعاج الجوار ولا يستجيب لمطالب الأهالي بحل المشكلة، فهمه هو الاستفادة من عقده مع الشركة لا غير”.

وطالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر مسؤولي الشركة “معالجة وضع المولدة وإيجاد حل لمشكلة صوتها المرتفع”، مشددين مجدداً على أن “ازعاجاً وضجيجاً غير محتمل تسببه هذه المولدة يومياً”.

يذكر أن حي السكري في مدينة حلب لا يصله تيار كهربائي نظامي منذ تحريره نهاية عام 2016، ويعيش أهالي الحي منذ ذاك الوقت على مولدات “الأمبيرات”، كمعظم الأحياء المحررة في حلب التي تنتظر بدورها تنفيذ وعود الكهرباء التي طالت.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى