العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي قرية بريف حمص يشتكون انقطاع المياه منذ ثلاثة أشهر .. والمؤسسة تنفي !

اشتكى عدد من أهالي قرية بيدر الرفيع بريف حمص الغربي، عبر تلفزيون الخبر، معاناتهم جراء نقص مياه الشرب والتي تتمثل بضعف شديد بالضخ إلى منازل حارة “ضهر البيتون” بالكامل، مع وصولها إلى باقي أنحاء القرية.

وقال أحد سكان الحي لتلفزيون الخبر” لم تصل مياه الشرب إلى منازلنا البالغ عددها 150 منزلاً منذ نحو ثلاثة أشهر، مع عدم تجاوب وحدة المياه في بلدة شين لشكوانا، كما كل المعنيين الذين تواصلنا معهم بهذا الخصوص”.

وأضاف المشتكي لتلفزيون الخبر” وفي حال ضخ المياه إلى منازلنا، فهي لا تكفي لملئ بيدون أو اثنين، ما يضطرنا لشرائها من الصهاريج بتكلفة عالية تصل إلى 15 ألف ليرة لكل خمسة براميل، وهو ما يشكل عبئاً كبيراً علينا”.

واستغرب أحد الأهالي قائلاً ” حارتنا غير مرتفعة وهي متوازية مع مستوى خزان المياه كي تكون هذه هي المشكلة بضعف الضخ، وما يزيد دهشتنا هو وصول المياه للجميع حتى ممن يسقون محاصيلهم الزراعية في باقي الحارات”.

وأردف” عند سؤالنا للمعنيين يتم الرد بأن المشكلة تتمثل بقلة كميات المازوت وساعات التغذية الكهربائية، إلا أن هذا الكلام غير دقيق، لأننا نرى أن سقاية المزروعات في أحياء أخرى سبب ضعف الضخ، إضافة لإهمال حارتنا من المعنيين”.

من جهته، نفى مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص، المهندس دحام السعيد، لتلفزيون الخبر” وجود أي شكوى من قرية بيدر الرفيع بالكامل”.

وأوضح السعيد لتلفزيون الخبر أن” القرية تعتبر مستقرة مائياً وترتوي بشكل منتظم، إلا أننا سنتابع المشكلة المقدمة من الأهالي مع الجهات المعنية في المنطقة”.

يشار إلى أن مشكلة نقص مياه الشرب في محافظة حمص عموماً تتأثر بساعات الكهرباء القليلة مع الاعتماد عليها لضخها إلى الأحياء والقرى، حيث طالب السكان مراراً بضرورة التنسيق بين شركة كهرباء حمص والمؤسسة العامة لمياه الشرب لتأمين وصولها، وارتفاع سعر تعبتها من الصهاريج بشكل دائم.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى