العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي سقوبين في اللاذقية بدون مياه منذ ثلاثة أيام.. والمؤسسة ترد: “أصلحنا السكر”

اشتكى عدد من أهالي حي سقوبين في مدينة اللاذقية لتلفزيون الخبر من انقطاع المياه عن حيّهم منذ ثلاثة أيام بدون إنذار سابق لأخذ احتياطاتهم من المياه.

وقال المشتكون: “بالعادة تتم تغذية حيّنا بالمياه “يوم أي يوم لا”، إلا أنه منذ ثلاثة أيام لم يتم تزويدنا بالمياه ما جعل أغلبية الأهالي يشتكون من عدم وجود قطرة مياه واحدة في منازلهم”.

وأضاف المشتكون: “جرت العادة أن تعلن المؤسسة مسبقاً عن أي قطع بغرض تمديد خط جديد أو إصلاح أي عطل، ما يجعلنا نأخذ احتياطاتنا ونقنن باستهلاك المياه”.

وأردف المشتكون:”إلا أن هذا القطع لم يكن لا على البال ولا على الخاطر، ماجعلنا نطرق الأبواب على الجيران للتزود بالمياه لأغراض المنزل الضرورية”.

وأوضح المشتكون أن “حال جميع أهالي سقوبين تشبه بعضها من ناحية عدم تبقي ولا قطرة مياه في أغلبية الخزانات التي بدأت تصفر عند أول ضربة كف للاستعلام عن منسوب المياه المتبقي”.

وفي الوقت الذي تشح فيه المياه عن منازل الاهالي تهدر على طريق سقوبين روضو بعد جامع “أبي ذر الغفاري” ب١٥٠ متر، اذ قال مشتكون:”منذ أيام و”التنفيسة” التي وضعتها مؤسسة المياه على خط المياه تفيض ليل نهار حتى حولت الطريق الترابية الى مسبح من الوحل”.

وطالب المشتكون “المعنيين في مؤسسة المياه بإعادة تزويدهم بالمياه لأن لا طاقة لهم على شراء المياه من الصهاريج وتكبد أعباء مادية باهظة، كما طالبوا بإصلاح “التنفيسة” انطلاقاً من أنهم أحق بهذه المياه من هدرها على الطرقات”.

بدوره، قال مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر: “لوحظ على خط الضخ الرئيسي الذي يغذي سقوبين والمنطقة الصناعية وما حولهما، تسريب من “سكر” قديم على طريق حلب مقابل مديرية الموارد المائية”.

وأضاف دويبة: “بعد الاطلاع على “السكر” تبين أنه لابد من تغييره، ولاصلاح العطل على خط الضخ كان لابد من وقف أيضاً خط الجر الثالث المرتبط به عند مدخل مدينة اللاذقية للتأكد من صفاء المياه”.

وأشار دويبة إلى أن “ورشات المؤسسة انتهت صباح الثلاثاء من اصلاح العطل بعد ٢٤ ساعة عمل متواصلة، وقد إعادة ضخ المياه صباح الثلاثاء باتجاه الأحياء بحسب برنامج التزويد المعمول به”.

وفيما يتعلق ب”التنفيسة”، أكد دويبة أنه “سيتم ارسال ورشة صيانة الى الموقع للكشف على “التنفيسة” موضوع الشكوى، ومعالجتها في أسرع وقت ممكن”.

يذكر أن الأحياء التي تضررت من العطل الذي أصاب خط الضخ الرئيسي هي سقوبين، المنطقة الصناعية، جب حسن، روضو، مشروع شريقي، سنجوان، العمرونية، طريق حلب، الجنديرية.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى