العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي تعنيتا بريف بانياس دون مياه نتيجة عطل بالمحولة..والمياه: الحل خلال ساعات

اشتكى عدد من أهالي قرية تعنيتا بريف بانياس لتلفزيون الخبر انقطاع المياه عن منازلهم منذ 3 أيام نتيجة عطل في محولة التوليد.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “قريتنا كبيرة وذات تعداد سكاني كبير قياساً بمحيطها وتعطلت المحولة التي تُغذي القرية بالمياه منذ 3 أيام ما أدى لقطع المياه عن كافة الأحياء وعند متابعتنا للموضوع قيل لنا أن القضية لدى الإدارة المركزية في طرطوس”.

وأفاد مدير الوحدات الاقتصادية في مؤسسة مياه طرطوس غسان محمد لتلفزيون الخبر أن “هناك عطل في مجموعة التوليد بمشروع تعنيتا وخلال ساعات سيتم الإنتهاء من إصلاحها وإعادتها للعمل”.

وتابع “محمد” أن “هذه المجموعات كانت احتياطية ولكن نتيجة الظروف أصبحت تُعامل معاملة الأساسية للتعويض عن النقص وأغلبها قديم لذلك مُعرضة للأعطال وسيتم تزويد المشروع بكميات مازوت وفق للمتاح للتعويض”.

وتنوعت مشاكل المياه في المحافظات الساحلية فتارةً نتيجة أعطال وتارةً نقص محروقات ومرات تردي الشبكات وعلى جميع الجبهات يبقى المواطن هو المتضرر الوحيد وسط اختلاف أسباب المشكلة وتكرارها دون حلول مستدامة.

يذكر أن الساحل السوري مر بصيف قاس على مستوى المياه ففي اللاذقية مثلاً لا يفرح المواطن بوصول المياه بعد أسابيع من غيابها حتى تعود للانقطاع مع شماعة حجج دائمة لتبرير فشل الادارة .

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى