العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي السيدة زينب بريف دمشق يشتكون: الكهرباء 70 ساعة قطع و40 دقيقة وصل !

اشتكى عدد من أهالي مدينة السيدة زينب بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر، زيادة ساعات التقنين الكهربائي ضمن منطقتهم بشكل جائر قياساً بالمناطق المحيطة.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “كل 70 ساعة تصلنا الكهرباء 40 دقيقة، وهذا في عموم منطقة السيدة، باستثناء الخطوط الذهبية والأمنية، علما أن المناطق المحيطة بنا تعاني من التقنين لكن ليس لهذا الحد”.

وأكمل المشتكي “غياب الكهرباء لهذه المدة يعني غياب المياه والاتصالات بشكل كُلي فكليهما يعتمد على للكهرباء، وندرك صعوبة الوضع الحالي في البلاد، لكن لا نطالب سوى بمعاملتنا كغيرنا وإخضاعنا لذات التقنين المعمول به في الريف، فالوضع الاقتصادي لا يحتمل تكاليف شراء المياه والشمع وغيرها”.

بدوره، أفاد مدير كهرباء ريف دمشق بسام المصري لتلفزيون الخبر أن “وضع السيدة زينب وعموم الريف حالياً مستقر قياساً عما كان قبل أيام، والمشكلة كانت بسبب نقص كمية الكهرباء المخصصة للريف التي تعاني منها كافة الشركات بالمحافظات، إضافة للأعطال الكثيرة في المحولات بالريف نتيجة الضغط وانخفاض درجات الحرارة”.

وأكمل “المصري” حديثه “منذ إيقاف تزويد المناطق الصناعية بالكهرباء من الخميس للأحد تم توفير كمية من الكهرباء، ما أدى تحسن الوضع الكهربائي، وأصبحنا قادرين على تأمين حوالي 3 ساعات وصل في عموم الريف، تزامن ذلك مع تعدل المناخ وإصلاح بعض المحولات مع استمرار وجود أعطال”.

يذكر أن أزمة الكهرباء طالت جميع المدن والمحافظات السورية وذلك بعد وعود وزارية بقدوم شتاء أفضل عن “الشتويات” السابقة، لكن كل هذه الوعود ذهبت أدراج الرياح مع أول انخفاض طفيف بدرجة الحرارة.

وبلغت ساعات التقنين في دمشق (التي تعد من حيث الكهرباء أفصل من غير محافظات) أكثر من 10 ساعات قطع، مقابل ساعة وصل، وكلما شرقت أو غربت في مساحة الخارطة السورية زاد وضع التقنين سوءاً.

وقبل أيام أفاد وزير النفط بسام طعمة للتلفزيون السوري حول أزمة المحروقات “الأزمة مستمرة منذ أكثر من 50 يوماً، وكنا نعالجها من المخزون و(لم نكن نتوقّع) تأخير التوريدات، وقمنا بتخفيض المخصصات لتوفير الخدمات الأساسية للمواطن ونتابع الأمر مع الأصدقاء لمعالجة الأزمة، وإعادة انتظام التوريدات كما كانت سابقاً، وإحدى نواقلنا كانت محتجزة من قبل البحرية الأمريكية في اليونان ولم يتم الإفراج عنها إلا منذ بضعة أيام”.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى