اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“أمازون” تربح دعوة قضائية ضد البنتاغون

أوقفت محكمة أمريكية تنفيذ عقد بقيمة 10 مليارات دولار بين وزارة الدفاع و”مايكروسوفت”، بعد دعوى قضائية رفعتها “أمازون”، انتقدت فيها قرار “البنتاغون” متهمة إياه بـ”الانحياز”.

وأعربت شركة “مايكروسوفت” عن “أسفها لقرار المحكمة”، بينما عبّر “البنتاغون” عن “خيبة أمله”، بحسب “روسيا اليوم”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية: “نشعر بخيبة أمل إزاء هذا القرار، ونعتقد أن الإجراءات المتخذة في هذه القضية قد تسببت دون داع في تأخير تنفيذ استراتيجية تحديث وزارة الدفاع”.

ورفعت “أمازون” أواخر تشرين الثاني الماضي دعوى قضائية طالبت فيها من “إيقاف تنفيذ عقد “مايكروسوفت””، مبينةً أن “عملية تقييم العطاءات، التي نفذتها الدفاع الأمريكية، تضمنت أوجه قصور واضحة وأخطاء وانحيازا لا لبس فيها، فضلاً عن تجاهلها المزايا الفريدة لعرض أمازون”.

واتهمت “أمازون” في دعواها القضائية، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، “بالضغط على البنتاغون في اتخاذ القرار المرتبط بالعقد، الذي يتضمن تقديم خدمات الحوسبة السحابية”.

وأكدت “أمازون” أن “مصادرها تشير إلى أن ترامب أمر شخصيا باستبعاد الشركة من قائمة الفائزين المحتملين في سباق العقود الحكومية، بين عدة شركات مثل :”مايكروسوفت”، “أوراكل” و”إي بي إم””.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية منحت نهاية تشرين الأول الماضي شركة “مايكروسوفت”، عقدا لبناء البنية التحتية للحوسبة السحابية بقيمة 10 مليارات دولار على مدى 10 أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى