العناوين الرئيسيةثقافة وفن

أشهرهم الأميرة ديانا وأسمهان.. مشاهير توفوا بحوادث سير

توفي صباح السبت الفنان اللبناني جورج الراسي بحادث سير على طريق دمشق-بيروت، بعد أن فقد السيطرة على سيارته

 أثناء عودته من إحياء حفل في دمشق، وذلك عن عمر يناهز 41 عاماً.

ونبين في هذا التقرير أبرز المشاهير العالميين والعرب الذين راحوا ضحية حوادث سير مروعة بعضها ظل لغزاً حتى يومنا هذا.

الأميرة ديانا
صدمت أميرة ويلز ديانا العالم بوفاتها برفقة حبيبها المصري دودي الفايد بحادث سير في باريس، بعد أن كانا في رحلة “متوسطية” انتهت بانقلاب سيارتهما من نوع “مرسيدس” في 31 تموز 1997، ولم يعرف حتى اليوم هل الوفاة ناتجة عن عملية اغتيال بسبب خرق “الليدي” للتقاليد الملكية أم أنه حادث عرضي وقع مصادفةً.
أسمهان

تعتبر ابنة السويداء واحدة من أهم وأشهر المطربات العرب عبر التاريخ، وزاد من شهرتها أسلوب وفاتها حيث راحت ضحية حادث سير وغرق السيارة في بركة مياه بمنطقة راس البر بمحافظة دمياط المصرية عام 1944، وظل الحادث لغزاً حتى يومنا هذا، حيث تظهر روايات تتحدث عن مقتل أسمهان على يد البريطانيين لدعمها الثوار العرب في سوريا ومصر، وروايات أُخرى عن تصفية حسابات فنية.

غريس كيلي
توفيت الفنانة الأميركية وزوجة أمير موناكو عام 1929 بحادث سير غامض لم يكشف نتائجه حتى اليوم، حيث تعطلت السيارة بها وانقلبت دون معرفة سبب ذلك بالتحقيقات ما شجع رواية التصفية الجسدية.
عمر خورشيد
أودى حادث سير بحياة العازف والممثل المصري عمر خورشيد في أيار 1981، واعتبر خورشيد أول من أدخل الغيتار الشرقي إلى الموسيقى العربية، حيث عزف خلف عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وغيرهم من كبار نجوم الوطن العربي.
عصام بريدي
لقى الممثل اللبناني الشاب عصام بريدي مصرعه في حادث سير وهو بعمر 35 عاماً، حيث اصطدمت سيارته بالفاصل الوسطي بطريق أوتوستراد بيروت وانقلبت في نهر الموت سنة 2015.
جيمس دين
اشتهر الفنان الأميركي جيمس دين بوسامته الشديدة وسحره أمام الكاميرا، إلا أنه توفي صغيراً 24 عاماً بعد مصرعه بحادث سير أثناء تسابقه مع صديق له عام 1955.

بول ووكر

اهتزت هوليود عام 2013 بوفاة الفنان الأميركي ونجم سلسلة “فاست أند فيوريس” بول ووكر بعد مصرعه، وهو بعمر الـ 40 في حادث سير حينما كان برفقة وكيل أعماله للذهاب إلى حفل خيري يجمع التبرعات لمتضرري إعصاء “هايان”.

ياسر المصري

توفي الفنان الأردني ياسر المصري في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 2018 بحادث سير مميت في مدينة الزرقاء شرقي العاصمة عمان، وذلك عندما كان يحاول مساعدة أحد أقربائه على تشغيل مركبته، فما كان من الفنان الراحل إلا أن ركبها محاولا تشغيلها فانحدرت به بقوة ولم يستطع السيطرة عليها.
يذكر أن هناك نجوم كثر لقوا حتفهم بحوادث سير كالمصرية نادية سيق النصر والمطرب العراقي صلاح عبد الغفور والفائز بجائزة “ستار أكاديمي” اللبناني رامي الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى