العناوين الرئيسيةميداني

7 شهداء و15 جريحاً بقصف صاروخي .. مجزرة جديدة بحق أهالي حلب

استشهد 7 مدنيين وأصيب 15 آخرين، بينهم أطفال، نتيجة قصف إرهابيي “جبهة النصرة” أهالي مدينة حلب ، بالقذائف الصاروخية

وتركز الاستهداف على سكان حي السكري الشعبي، المعروف باكتظاظه السكاني، في محاولة لإزهاق أكبر عدد من الأرواح.

وذكرت مصادر محلية لتلفزيون الخبر في حلب أن “القذائف استهدفت ساحة الخضرة بالحي عصر يوم الخميس، وأدت لوقوع ٣ شهداء وإصابة 15 آخرين، البعض منهم إصاباتهم خطيرة، بالإضافة للأضرار المادية”.

وسبق استهداف حي السكري،استهداف حي الحمدانية، حيث سقطت عدة قذائف صاروخية في مشروع ٣٠٠٠ شقة، دون أن تسفر عن أي إصابات.

وكان صرح مصدر عسكري صباح يوم الخميس أنه “بالآونة الأخيرة كثفت المجموعات الإرهابية المتمركزة في الأطراف الغربية لمحافظة حلب من جرائمها واعتداءاتها على الأحياء الآمنة عبر قصفها بالصواريخ والقذائف المتفجرة”.

وبين المصدر أن “التنظيمات الإرهابية اعتدت كذلك على الممرات الإنسانية التي تم فتحها لإخراج المدنيين من المناطق التي ينتشر فيها الإرهابيون في محاولة لمنع المواطنين من الخروج لمواصلة استخدامهم دروعا بشرية”.

وتابع المصدر: “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تؤكد أنها لن تألو جهدا في إنقاذ وإخراج المدنيين المتواجدين في مناطق تمركز الإرهابيين، فإنها تشدد على أن ما تقوم به من عمليات عسكرية ومن استهداف للإرهابيين بأماكن تمركزهم يأتي في نطاق الرد على مصادر النيران بعد الاستهدافات المتكررة للمدنيين”.

يذكر أن التصريح السابق جاء بالتزامن مع استهدافات مكثفة للجيش العربي السوري طالت مواقع ارهابيي “جبهة النصرة” المتواجدين بمناطق ريف حلب الغربي والجنوبي الغربي، صباح الخميس، استمرت لأكثر من ساعة، علماً أن تجمعات ومواقع المسلحين التي استهدفت هي في “كفرناها وخلصة والقراصي وعنجارة والزربة والراشدين”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">