العناوين الرئيسيةحوادث

يوم “ناري “في حمص..حريق ضخم على الحدود مع لبنان و حرائق متفرقة في المحافظة

أثار ظهور دخان كثيف من الأراضي اللبنانية المتاخمة للبدان والقرى السورية ناجم عن حريق كبير في منطقة القبيات الواقعة في سهل عكار، خوف سكان منطقة القصير الحدودية، ومناطق أخرى في حمص.

وشاهد سكان عدد من مناطق الريف الغربي في حمص الدخان الناجم عن الحريق كمنطقة وادي النضارى ومرمريتا إضافة للمسافرين على طريق عام حمص_دمشق.

وأشار مصدر في فوج إطفاء حمص لتلفزيون الخبر إلى أنه وعلى الفور تم إرسال وحدات من الإطفاء من مدينة حمص ومراكز تلكلخ وحسياء والقصير إضافة لمؤازرة من الدفاع المدني والزراعة استعدادا لأي طارئ في حال وصول الحريق إلى الأراضي السورية.

و قال المصدر لتلفزيون الخبر ” وصل الحريق إلى قرية أكوم الحدودية مع سورية حيث تصعب سرعة الرياح من السيطرة عليه”.

وفي سياق متصل، ذكر مدير الدفاع المدني بحمص العميد غياث عاقل لتلفزيون الخبر أنه “تم إخماد حريق أعشاب وأشجار تفاح في أراضي قرية الجويخات بريف حمص الغربي بالتعاون مع عناصر الزراعة والقيام بعمليات التبريد لمنع تجدد اندلاع النيران”.

وأوضح عاقل أن المساحة المحروقة قدرت بحوالي 20 دونم تقريبا واحتراق 200 شجرة تفاح كانت في المنطقة.

كذلك، أخمد الدفاع المدني حريق أعشاب وأشجار مثمرة بين منازل المواطنين في ناحية شين بريف حمص الغربي والسيطرة عليه قبل وصوله إلى المنازل.

كما تمت السيطرة على حريق أشجار حراجية قرب سد المزينة بريف حمص الغربي وإخماد حريق أعشاب في حديقة جامع خالد بن الوليد بحي الخالدية، وفق مصدر في الدفاع المدني.

يذكر أن الحريق المندلع على الحدود مع لبنان نشب بين قريتي القبيات واكروم شمالاً، حيث شهدت المنطقة هروب الاهالي باتجاه الاراضي السورية بعد أن وصلت النيران إلى منازل المواطنين، وفق وسائل إعلام لبنانية.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق