العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“ياهو” يعود إلى الواجهة بصفقة مليارية

وافقت شركة Verizon على صفقة لبيع مجموعتها الإعلامية “Verizon Media” المتضمنة “ياهو” و AOL لشركة الاستثمار Apollo Global Management مقابل 5 مليارات دولار.

وأشارت “Verizon”، بحسب “أسوشيتد برس”، إلى أنها ستحتفظ بحصة 10 في المئة في الشركة الجديدة التي ستحمل اسم “ياهو”.

وكجزء من الصفقة ستحصل “Verizon” على 4.25 مليار دولار نقدا وفوائد بقيمة 750 مليون دولار وحصة الأقلية (أي حصة الملكية في حقوق ملكية شركة تابعة لا تملكها).

ونشأت مجموعة “Verizon Media” نتيجة العديد من عمليات الاستحواذ التي قامت بها شركة الاتصالات العملاقة في محاولة لتصبح لاعباً رئيسياً في سوق الإعلان عبر الإنترنت.

واشترت المجموعة ،في عام 2015، شركة AOL، التي تمتلك العديد من المواقع الإخبارية، مثل: Engadget و HuffPost و TechCrunch و Autoblog، مقابل 4.4 مليارات دولار، ومن ثم استحوذت على ياهو، في عام 2017، في صفقة بقيمة 4.48 مليارات دولار.

وكانت “Verizon” تهدف من خلال عمليات الاستحواذ هذه للوصول بكفاءة أكبر إلى جماهير كبيرة والتنافس مع جوجل وفيسبوك على عائدات الإعلانات الرقمية.

يذكر أنه في عام 2008، وبينما كانت شركة “ياهو” في أوج مجدها كموقع إنترنت رائد منذ التسعينات، عرضت مايكروسوفت مبلغاً خرافياً لشرائها بلغ 44.6 مليار دولار، لكن مجلس إدارة “ياهو” رفض العرض بسبب “انخفاض القيمة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق