العناوين الرئيسيةفلسطين

وقف إطلاق النار في غزة يدخل حيّز التنفيذ

دخل وقف إطلاق النار في قطاع غزة حيز التنفيذ، في تمام الساعة الثانية من صباح الجمعة بتوقيت فلسطين، بعد عدوان “إسرائيلي” استمر لمدة 11 يوماً.

ووافقت حركتا حماس والجهاد الإسلامي وما يسمى المجلس الوزاري “الإسرائيلي” المصغر مساء الخميس على وقف لإطلاق النار بعد جهود مصرية نجحت في إقناع الطرفين بالتهدئة، بحسب وكالة “فرانس برس”.

ومع بدء سريان وقف إطلاق النار، خرج آلاف الفلسطينيين، بالضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، في تظاهرات ابتهاجاً بانتصار المقاومة، بعد عدوان “إسرائيلي” على القطاع استمر 11 يوما.

وستقوم القاهرة بإيفاد وفدين أمنيين للمناطق الفلسطينية وتل أبيب، لمتابعة إجراءات تنفيذ وقف إطلاق النار، والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة، بحسب وكالة “الشرق الأوسط”.

وأسفر العدوان “الإسرائيلي” منذ 10 أيار عن دمار هائل، حيث أُسقطت أبنية بكاملها ولحقت أضرار جسيمة بمبان أخرى وبالبنى التحتية، كما تسبب باستشهاد 232 فلسطينياً، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب نحو 1900 جريح، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، استخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق