العناوين الرئيسيةمحليات

وقفة احتجاجية لأصحاب السرافيس للمطالبة بزيادة التعرفة في طرطوس

أقام عدد من أصحاب السرافيس في طرطوس وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة مطالبين بتعديل تعرفة النقل وزيادتها وذلك مع رفع سعر ليتر المازوت إلى مبلغ 500 ليرة .

وقال أحد السائقين لتلفزيون الخبر إن “الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى المحافظة كانت للمطالبة برفع التعرفة والتسعيرة، لأن تحديد التعرفة للسرافيس ضمن المدينة بمبلغ 125 ليرة وللسرافيس بالضواحي والمناطق المحيطة بالمدينة بمبلغ 175 ليرة غير منطقي أبداً”.

وذكر السائق أن “كيلو الزيت للسيارة تكلفته علينا 20 ألف ليرة، كما نقوم بغيار الزيت كل عشرة أيام بمبلغ 100 ألف ليرة، بالإضافة إلى الكوليات التي يجب تغييرها كل شهر ونصف حيث تتراوح تكلفتها حالياً مابين 55 و 60 ألف ليرة”.

وأضاف السائق “ناهيك عن حصول أي أعطال وحالات طارئة تتعلق بحصول خلل بمحرك السيارة حيث تكون هنا التكاليف باهظة ومرتفعة جداً”.

بدوره، قال عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة طرطوس المختص بقطاع النقل القاضي حسان ناعوس لتلفزيون الخبر “تم الاتفاق على قيام نقابة النقل البري بتنظيم كتاب عن طريق الاتحاد بمطالب أصحاب السرافيس وإيصالها لمحافظ طرطوس للقيام بالإجراء اللازم”.

وأضاف ناعوس “سيتم مخاطبة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بهذا الخصوص لاتخاذ مايرونه مناسباً”.

وذكر ناعوس أن اجتماعاً يضم محافظ طرطوس ومدراء المناطق ورؤساء الخطوط ورئيس قسم الكراج ورئيس فرع المرور سيعقد لمناقشة ضبط حركة السرافيس وتواجدهم على الخطوط، ومطالب سائقي السرافيس.

وحول ما يشاع أنه تم الإتفاق على تعديل التعرفة وزيادتها ضمن المدينة والضواحي، أكد ناعوس أنه “لا يوجد أي شيء من هذا القبيل وما زالت التعرفة على حالها 125 ليرة للسرافيس ضمن المدينة و175 ليرة للسرافيس في الضواحي والمناطق المحيطة بالمدينة”.

يُشار إلى أنه تم تحديد أجور السرافيس التي يتراوح عدد ركابها بين 9 – 14 راكب، ورفع التعرفة إلى 10.28 ليرة عن الكيلو متر الواحد داخل محافظة طرطوس بعد رفع سعر لتر المازوت إلى 500 ليرة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق