العناوين الرئيسيةمحليات

وفد وزاري يجري “جولة تفقدية” في حلب

وصل مساء يوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على رأس وفد وزاري إلى مدينة حلب، ليبدأ منذ صباح يوم الأربعاء زيارته في عاصمة الاقتصاد السوري.

وتفقد عرنوس والوفد المرافق له المؤلف من وزراء الإدارة المحلية والبيئة والزراعة والموارد المائية بدايةً “مشروع تعريض الممر الموازي في مطار حلب الدولي لاستخدامه كمدرج بديل، بكلفة حوالي 2.8 مليار ليرة سورية”، بعد أن أطلق رئيس المجلس مشروع “إعادة تأهيل شريحة 3000 هكتار من أصل 7400 هكتار في سهول حلب الجنوبية”.

وانتقل عرنوس والوفد الوزاري بعدها لتفقد مشروع الأعمال التي يتم تنفيذها بمنطقة تل حاصل لإعادة تأهيل مشروع جر 4 متر مكعب/ثا من القناة الرئيسية لمشروع مسكنة إلى مجرى نهر قويق.

وفي تفقد آخر، اطلع عرنوس على مشروع إرواء قرى جب غبشة – السين في ريف حلب الشرقي، الذي يهدف “لإرواء 28 قرية بالمرحلة الأولى و27 قرية في المرحلة الثانية، وبكلفة اجمالية 5 مليار ليرة سورية”.

وانتقل رئيس المجلس في جولاته للمدينة الصناعية في الشيخ نجار، التي تفقدها أيضاً وجال ببعض المنشآت التي عادت للإنتاج، مكملاً تفقده لأعمال إعادة تأهيل وإصلاح محلج “الشرق” التابع للمؤسسة العامة لحلج وتسويق الاقطان.

وتأتي هذه “الجولة التفقدية” التي ملأت جدول زيارة رئيس مجلس الوزراء في حلب، في الوقت الذي تعاني فيه المدينة من مشاكل خدمية ومعيشية كبيرة، تأتي بمقدمتها مشكلة التقنين الكهربائي القاسي، والذي شهد تحسناً طفيفاً مع قدوم الوفد كما جرت العادة.

ومازالت العشرات من أحياء مدينة حلب من دون كهرباء منذ تحريرها قبل حوالي 4 سنوات، في ظل وضع خدمي سيئ تعيشه، حيث غابت تلك الأحياء عن جدول “تفقدات” الوفد الوزاري.

ويعاني سكان حلب أيضاً من أزمة في تأمين وسائل للتدفئة، في ظل وضع الكهرباء السيئ، وعدم وصول مخصصات مازوت التدفئة إلى شريحة واسعة من سكان المدينة، الذين مازالوا ينتظرون دورهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق