طافشين

وفاة لاجئين سوريين حاولا دخول أوروبا في صندوق سيارة

توفي لاجئان سوريان إثر حادث مرور تعرضت له سيارة اختبئا بداخلها مع 6 آخرين، أثناء محاولتهم الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي من سلوفينيا.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة بريموز كادونكوقع أن “الحادث وقع بعد منتصف ليل الخميس، على الطريق السريع الواصل بين ليوبليانا العاصمة السلوفينية وإيطاليا”، بحسب موقع “مهاجر نيوز”.

وأضاف كادونكوقع أن “السائق فقد السيطرة على السيارة التي كان يهرِّب فيها ثمانية سوريين”.

وبيَّن المتحدث أن “ثلاثة من اللاجئين السوريين كانوا مختبئين في صندوق السيارة، وألقوا منها بعد أن ارتطمت بسياج ثم انقلبت”، معلناً “وفاة اثنين منهما فيما لا يزال الثالث في حالة حرجة”.

ولفت المتحدث إلى أن “اللاجئين السوريين الثمانية كانوا عبروا الحدود بصورة غير شرعية من كرواتيا قبل ساعات من وقوع الحادث”، مبيناً أنه ” توقيف السائق البوسني البالغ 42 عاما”.

وتوفي خلال الشهر الجاري شاب سوري في الغابات الفاصلة بين كرواتيا وسلوفينيا أثناء محاولته الدخول إليها بقصد الوصول إلى ألمانيا، إثر تعرضه لانخفاض حاد في درجة حرارة جسمه.

وبحسب أرقام الشرطة المحلية، فتم اعتراض “نحو 14 ألف شخص، دخلوا سلوفينيا بصورة غير شرعية من كرواتيا المجاورة في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي”.

تجدر الإشارة إلى أن المهاجرين يسعون إلى دخول أوروبا الوسطى عبر طريق بديل مليء بالمخاطر، يمتد من البوسنة وكرواتيا وسلوفينيا ومن ثم إيطاليا، وذلك منذ إغلاق طريق البلقان الممتد من اليونان عبر مقدونيا وصربيا والمجر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق