اخبار العالمالعناوين الرئيسية

وفاة رئيس شركة أدوية صينية أثناء تقديمه نصائح “تطيل العمر” أمام الجمهور

توفي رئيس شركة منتجات صحية بالصين، أمام الناس في مؤتمر إثر نوبة قلبية أثناء تقديمه نصائح حول طول العمر.

وقالت صحيفة “دايلي ميل” أن “المتوفى تشن بيوين (65 عامًا)، رئيس شركة تبيع منتجات الأدوية الصينية التقليدية، انهار أمام الجمهور إثر أزمة قلبية، حين كان يحضر حدثًا ترويجيًا للشركة في جنوب الصين”.

وكان أكثر ما أثار البلبلة و الجدل هو “خوف الجمهور من أن تكون وفاته بسبب استخدام أحد منتجات الشركة”، لكن إدارة الشركة من جهتها نفت ذلك تماماً”.

وأسس المتوفى شركته في العام السابق لوفاته ومنتجها الرئيسي هو “منشط يصل سعر العبوة الواحدة منه إلى 75 دولاراً،ويضم العشرات من الأعشاب الثمينة ويمكن أن يساعد في علاج مرض “النقرس”.

وأزالت الشركة عن كتفها حزمة الاتهامات التي وجهت إليها بعد موت رئيسها، ومن بينها “امتلاكه ثروة تقدر بـ 861 مليار دولار”، حيث قالت إنه “كلام عار عن الصحة، و”بيوين” كان معروفًا بأعماله الخيرية وحيث تبرع بمبلغ 129ألف دولار، لبناء مدارس مجانية لعقود عدة، وأن هذه الشائعات ربما هدفها التشويه من قبل منافسيه”.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إن “تشن خضع لعملية جراحية في القلب منذ 20 عامًا وخطط للذهاب إلى المستشفى بعد ظهور جهاز تنظيم ضربات القلب، وحثه الأطباء على عدم تأخير العملية”.

يشار إلى أنه في كل عام يموت 544 ألف شخص في الصين، وأن الأزمة القلبية هي السبب الرئيسي للوفاة، وفقاً لما ذكرته “دايلي ميل” عن صحف صينية محلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">