محليات

وفاة امرأتين في إخماد حريق للمحاصيل بريف الحسكة .. 200 عامود كهربائي تضرر في الحرائق

توفيت امرأتان متأثرتان بإصابتهما بحروق شديدة أثناء محاولة إطفاء نيران نشبت في بقايا المحاصيل الزراعية في ناحية تل براك بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وذكرت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن “حرائق نشبت خلال اليومين الماضيين في الأراضي الزراعية التابعة لقرى تل الزبيب وطفلة والجسعة ونستل والريحانية والقشلة وتل صاهود وعالية ومسيلة وخراب السويفات وتل الشعير التابعة لناحية تل براك نحو 40 كيلومتراً شمالي شرقي الحسكة”.

وبينت المصادر أن “الحرائق أدت إلى وفاة امرأتين من قرية طفلة بعد إسعاف واحدة منهما إلى مشافي إقليم شمال العراق والأخرى إلى مشافي دمشق وإصابة عدد من الأشخاص بحروق متفاوتة أثناء محاولة السيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى جميع المساحات المزروعة”.

ومع وفاة السيدتين يرتفع عدد المتوفين نتيجة حرائق المحاصيل الزراعية في محافظة الحسكة خلال الشهرين الماضيين إلى ما يقارب 20 شخصاً بينهم عدد من النساء والأطفال و إصابة عدد آخر بحروق شديدة.

وفي جانب آخر أعادت الشركة العامة لكهرباء الحسكة التيار الكهربائي إلى عدد من قرى ريف ناحية تل حميس بعد إجراء الصيانة للشبكة الكهربائية وإعادة تركيب أعمدة كهربائية بدلاً من المتضررة جراء الحرائق.

وبين مدير عام الشركة المهندس أنور العكلة لتلفزيون الخبر “أنه تمت إعادة التيار الكهربائي لنحو عشرين قرية في ريف ناحية تل حميس بعد إجراء الورشات الفنية صيانة للشبكة الكهربائية وتأمين الأعمدة وتركيبها بدلاً من المتضررة نتيجة الحرائق”

وأشار العكلة إلى أنه” تضرر منذ يومين ما يقارب 30 عاموداً حاملاً للشبكة الكهربائية في ريف القامشلي”، مؤكداً “وجود صعوبة في تأمين الأعمدة البديلة نتيجة سرقة مخازين الشركة من قبل المجموعات الإرهابية خلال السنوات الماضية ليرتفع عدد الأعمدة المتضررة إلى أكثر من 200 عامود”.

يذكر أن الحرائق وقبلها الفيضانات التي اجتاحت عدد كبير من مناطق وقرى محافظة الحسكة أدت لوقوع أضرار كبيرة في الشبكة الكهربائية وغيرها من البنى والمرافق العامة ومنها الجسور التي انهارت بشكل جزئي وكلي خصوصاً في بلدات القحطانية والجوادية وتل حميس.

يشار إلى أن الشركة العامة للكهرباء بالحسكة تعاني من النقص الحاد في تأمين المعدات والعواميد الكهربائية نتيجة سرقة مخازينها من قبل المجموعات المسلحة خلال الأعوام السابقة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق