العناوين الرئيسيةمحليات

وضع مجموعات التوليد الأربعة في محطة محردة الحرارية في الخدمة

نجح عمال الشركة العامة لتوليد كهرباء محردة الحرارية بوضع المجموعة الثانية في الخدمة، بعد إجراء عمرة امتدت لعدة أشهر من العمل المتواصل الذي تكلل مؤخراً بتشغيل المجموعة وربطها الشبكة العامة.

وبين المهندس علي هيفا مدير محطة محردة الحرارية لتلفزيون الخبر: “أن العمل تم بجهود محلية لعمال المحطة وبالمواد الأولية المتوافرة، وواجهت العديد من الصعوبات عملية إعادة تأهيل المجموعة بسبب عدم توافر المواد بالسوق المحلية وعدم مساهمة الشركات المتخصصة نتيحة العقوبات والحصار على البلاد”.

وأضاف المهندس علي هيفا أن: “عمر المحطة الفني ٢٥ سنة بينما عمرها الحالي ٤٥ سنة، ويترتب على ذلك زيادة في عدد الأعطال عدا عن استهداف المحطة المتكرر بالقذائف الصاروخية من قبل المجموعات المسلحة، ولذلك قمنا بوضع برامج صيانة دورية للحفاظ عليها واصلاح الاعطال بجهود عمال المحطة”.

وأشار المهندس علي هيفا: “أن وضع المجموعة تحت الخدمة سيكون له أثر ايجابي بتحسن الواقع الكهربائي، ولكن الاستهلاك المتزايد وخصوصاً في فصل الصيف بسبب استخدام المكيفات والمراوح بشكل كبير يسبب ضغط على المجموعات وممكن أن يؤدي إلى أعطال بأي وقت”.

وكانت المحطة هدفاً دائما للإرهابيين الذين قاموا باستهدافها بشكل دائم بالقذائف الصاروخية، ورغم ذلك استمرت في عملها ودائما كان يتم اصلاحها بأقصى سرعة ممكنة واعادة توليد الطاقة الكهربائية.

يذكر ان محطة محردة تعد المغذي الرئيسي لمحافظة حلب في الكهرباء عن طريق خط حماة – السلمية – اثريا – خناصر – حلب بطول 173 كم، وكانت قد تعرضت خلال السنوات الماضية لاعتداءات متكررة ولمحاولات التخريب من قبل المجموعات المسلحة.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">