اقتصادالعناوين الرئيسية

وسيط أمريكي: “اتفاق تصدير الغاز المصري عبر سوريا إلى لبنان غير مشمول بالعقوبات”

قال الوسيط الأمريكي في عملية التفاوض غير المباشر لترسيم الحدود بين لبنان وكيان الاحتلال، آموس هوكشتاين، خلال مقابلة مع قناة “الحدث” التلفزيونية، ورداً على سؤال حول اتفاق تصدير الغاز المصري عبر خط أنابيب يمر عبر الأردن وسوريا إلى لبنان أن: “الولايات المتحدة تعمل على تحقيق ذلك، وإنه لن يتعين صدور إعفاء من عقوبات أمريكية على سوريا لإتمام الاتفاق، لأنها لا تنطبق على هذه الحالة على الأرجح”.

وتابع: “لقد قررنا أن هذا النوع من المعاملات غير مشمول بالعقوبات، لذلك أخطرنا الحكومة اللبنانية وأخطرنا الحكومة في مصر بأن الاتفاق يمكن أن يمضي قدماً”.

تجدر الإشارة أنه وبالإضافة إلى الحكومة السورية، يستهدف “قانون قيصر” الذي وقعه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، جميع الأفراد والشركات الذين يقدمون التمويل أو المساعدة لسوريا.

كما يستهدف عدداً من الصناعات السورية بما في ذلك تلك المتعلّقة بالبنية التحتية والصيانة العسكرية وإنتاج الطاقة، بزعم “ارتكاب ممارسات لا إنسانية”.

يذُكر أن سوريا أبدت استعدادها لتلبية طلب لبناني بـ تمرير الغاز والكهرباء من مصر والأردن إلى لبنان عبر أراضيها، للتخفيف من وطأة أزمة الطاقة التي يعانيها لبنان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق