العناوين الرئيسيةمحليات

وزير النفط يؤكد وصول ناقلة محملة بالغاز .. هل يشهد السوق انفراجا ؟

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم وصول ناقلة محملة بمادة الغاز، يوم الاثنين، وذلك بعد تأخرها نحو 14 يوماً جراء العقوبات الاقتصادية الأحادية الجانب المفروضة على دمشق.

وقال غانم، في جلسة يوم الثلاثاء أمام مجلس الشعب، إن انتظام التوريدات من مادة الغاز سيلبي احتياجات المواطنين وينعكس إيجابا على آلية التوزيع الجديدة، حسبما أوردت “سانا”.

وأضاف الوزير أن “الإجراءات القسرية الجائرة أدت إلى انخفاض تنفيذ خطة توريد الغاز المنزلي إلى 14 % خلال كانون الأول الماضي وإلى 35 % الشهر الفائت، وتزامناً مع استهداف الإرهابيين لمنشآت إنتاج الغاز المنزلي مع بدء تطبيق آلية التوزيع الجديدة للغاز”.

وبين غانم أن “الاحتياج اليومي من مادة الغاز المنزلي يبلغ 1200 طن، وبعد أن وصل الإنتاج المحلي من هذه المادة إلى 50 % من الاحتياجات اليومية، أدت الاعتداءات على منشآت الغاز إلى انخفاض الإنتاج الأسبوع الماضي إلى 25 % من الاحتياجات اليومية”.

وأوضح الوزير أنه تم تقليص المدة الزمنية لاستلام أسطوانة الغاز إلى يومين بدل ثلاثة أيام منذ استلام الرسالة ما أدى إلى تسريع عملية تسليم المستحقات، موضحاً أن ما يشاهد من أسطوانات غاز ممتلئة لدى المعتمدين والموزعين لها مستحقون تلقوا رسائل على جوالاتهم باستلامها.

يذكر أن وزارة النفط بدأت بتوزيع الغاز المنزلي عبر إرسال رسالة إلى المواطنين الحاصلين على البطاقة الذكية مطلع شهر شباط الحالي، متضمنة موعداً لاستلام الأسطوانة من المعتمد المحدد بحيث يكون الأقرب إلى عنوانه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق