العناوين الرئيسيةمحليات

وزير الكهرباء لتلفزيون الخبر: تأمين التيار لمزارعي القمح لن يؤثر على التقنين

أكد وزير الكهرباء غسان الزامل لتلفزيون الخبر أن التعميم الصادر إلى شركات الكهرباء حول تأمين التغذية الكهربائية لمزارعي القمح لن يكون له أي تأثير على التقنين.

وأوضح الزامل أن “الوزارة طلبت من شركات الكهرباء في المحافظات وبالتعاون مع مديريات الزراعة، تأمين الكهرباء لعدّة ساعات متواصلة خلال اليوم الواحد للمناطق المزروعة بالقمح بالدرجة الأولى”.

وأشار الوزير إلى أن “تنفيذ هذا التعميم يتم وفق الإمكانيات المتوفرة حالياً لدى الوزارة”، مبينأ أنه “تم توجيه الشركات بدراسة المناطق المزروعه قمح وتغذيتها فقط”.

وأوضح الزامل أن “المقصود بالتعميم، توفير (على سبيل المثال) تغذية كهربائية على مدار خمسة ساعات متواصلة وحتى لو كانت في ساعات متأخرة من الليل ما يمكن المزارع من سقاية قمحه”.

وحول إمكانية تأثير هذا الموضوع على التقنين، قال وزير الكهرباء:” لن يكون لذلك أية تأثير على التغذية الكهربائية للمناطق السكنية”.

وبين الزامل، أن “الأمطار خلال هذا العام لم تكن كافية وهذا ما استدعى الوزارة إلى إصدار هذا التعميم”.

وكانت نشرت وزارة الكهرباء على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك” تعميماً إلى كافة شركات الكهرباء في المحافظات السورية بإعطاء الأولوية في التغذية الكهربائية للمناطق الزراعية وخاصة المزروعة بمادة القمح.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى