العناوين الرئيسيةمحليات

وزير الكهرباء: الطاقة الكهربائية هذا الشتاء لن تكون أفضل من العام الماضي

قال وزير الكهرباء غسان الزامل خلال زيارته إلى السويداء، الخميس، إن “الطاقة الكهربائية في الشتاء لهذا العام لن تكون أفضل من العام الماضي لوجود معاناة في موضوع التوليد”.

وبين الزامل في تصريح لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “الوزارة تسعى لتأمين احتياجات المواطنين وفي القريب سيكون هناك أعمال كبيرة ترتقي بالمنظومة الكهربائية”، منوهاً أنها “لن تكون في القريب العاجل لكي لا يُفهم كلامنا أنه اليوم أو الغد إنما خلال العام القادم 2021”.

وحول مشاريع الطاقة البديلة، أوضح الزامل أن “هناك خطة في الوزارة للتوجه إلى مشاريع الطاقة البديلة ،والخطة تتضمن مشاريع لتوليد 300 ميغا وإلى الآن لم ينفذ منها سوى 20 ميغا”.

وبين أن “السبب في عدم التحول إلى الطاقات البديلة هو الحصار على الدولة السورية و لكن الأيام القادمة تحمل الكثير من المشاريع في الطاقة البديلة”.

وأضاف أن “كميات الغاز محدودة لمحطات التوليد على الغاز، حيث نعاني ووزارة النفط من هذا الأمر لكون آبار الغاز تقع في المناطق التي تسيطر عليها “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي”.

وكان الوزير الزامل صرح أن “الشتاء سيكون قاسياً على السوريين”، وذلك خلال جلسة استماع أمام مجلس الشعب، الأسبوع الماضي.

يُذكر أن قطاع الكهرباء يشهد تدهوراً كبيراً ، فضلًا عن ساعات التقنين المتزايدة، وحالات القطع المفاجئة دون سابق إنذار في مختلف المحافظات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">