العناوين الرئيسيةتعليم

وزير التعليم العالي: على الطالب الذي يشتبه بإصابته بفايروس كورونا القيام بإيقاف التسجيل

بين وزير التعليم العالي بسام إبراهيم، أنه على الطالب الذي يشتبه بإصابته بفايروس كورونا، أو لا يستطيع تقديم الامتحان النظري، تحت أي ظرف، القيام بإيقاف التسجيل.

وقال ابراهيم لإذاعة “نينار”، إن “القانون لا يسمح بإعادة إجراء الامتحانات النظرية للطلاب في الجامعات”.

وأضاف الوزير أن “الوزارة تراعي دائماً وضع الطلاب وظروفهم، خاصة في ظل ظروف انتشار وباء كورونا، حيث تم إعطاء المحاضرات النظرية جميعاً، فيما تم تأجيل الامتحانات العملية لبعض الطلاب”.

وشدد ابراهيم على “الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لكورونا خلال الامتحانات، والتي ستكون أقل ازدحاماً، حيث سيتواجد 30% من الطلاب خلال الفترة الامتحانية ولمدة ساعتين لكل امتحان”.

وانتقد معلقون كلام الوزير، حيث كتبوا عدة تعليقات في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تستغرب كلام الوزير.
وكتبت أحدى المعلقات ” بدل ما تطلعوا قرارات رحمانية تراعو فيا ظروف المصاب، بتطلعوا بهالتصريح لي بيوتر الطالب، وبيضغطوا نفسيا !”.

فيما علق أخر “الوزير من أول أزمة كورونا، ما عندو حل إلا إيقاف التسجيل، معقول مافي غيرو حل”.

وسأل آخر : “الطالب لما بدو يعمل إيقاف تسجيل، ما بدو ينزل ويختلط بالموظفين، وهو بحال صحي صعب، شو منكون استفدنا ؟”.

وكانت مجموعة من الطلاب الجامعيين المصابين بفايروس كورونا تحدثوا لتلفزيون “الخبر”، عن معاناتهم أثناء الدراسة، وتجاهل مطالبهم، بتأجيل امتحاناتهم، أو اتخاذ اجراءات تخص وضعهم.

وتساءل الطلاب عما إذا كان مطلوب منهم في سبيل تحقيق طموحهم، النزول لتقديم الامتحانات، دون الاهتمام بزيادة فرص العدوى للمخالطين، أو تدهور وضعهم الصحي.

يذكر أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في سوريا بلغت 717 إصابة حتى تاريخه، شُفي منها 229 حالة، فيما توفيت 40 حالة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">