محليات

وزير التربية ينفي تسريب أسئلة امتحان مادة الرياضيات

نفى وزير التربية عماد العزب وجود أي تسرب لأسئلة مادة الرياضيات للثالث الثانوي العلمي في أي من المحافظات، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية.

وقال العزب إن “وجود الأسئلة بعد توزيعها على مواقع التواصل الاجتماعي ومرور أكثر من نصف ساعة لا يعني أن الأسئلة قد سُربت لأن أسئلة الرياضيات تحتاج إلى زمن لحلها حتى من قبل مدرس مختص”.

وأضاف العزب إنه “قد يكون هناك بعض الطلاب ممن حضروا الامتحان مادة الرياضيات للحصول على إجازة وذلك ممكن في ظل مشاركة (116152) طالباً وطالبة، وبعضهم خرج بشكل مبكر من القاعة لكن الأكيد أنه لا تسريب للأسئلة”.

وأشار العزب إلى أن “إلغاء نتيجة امتحان مادة الرياضيات للثالث الإعدادي في مركزي المسيل الجنوبي في حماة في الكتلة الجنوبية والكتلة الشمالية، كان نتيجة قيام بعض ضعاف النفوس باقتحام هذا المركز وإدخال الأسئلة المحلولة إلى الطلاب بالقوة، وسيتم نقل المراكز المخالفة إلى سلحب اعتباراً من الخميس 20 حزيران”.

ونوه العزب إلى أن “الوزارة ستتحمل مسؤولية تأمين المواصلات ووسائل النقل للطلاب خلال الأيام القادمة من المركزين القديمين إلى المركزين الجديدين في سلحب”.

يذكر أن 224105 طالباً وطالبة يتقدمون حاليا لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها الأدبي والعلمي والثانوية الشرعية والصناعية والتجارية والنسوية موزعين على 1955 مركزاً في المحافظات، حيث بدأت الامتحانات في 9 حزيران وتستمر حتى 27 حزيران للفرع الأدبي، ول30 حزيران بالنسبة للفرع العلمي والثانوية الشرعية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق