العناوين الرئيسيةتعليم

وزير التربية: مازوت بعض المدارس يسرق.. و5000 مدرسة بحاجة لإعادة تأهيل

صرح وزير التربية الدكتور دارم طباع، خلال حديثه عبر برنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام”، وتلفزيون الخبر، حول وجود سرقات بمازوت بعض المدارس.

وقال طباع “هناك مخالفات تحدث كسرقة المادة حيث نقوم بتحويل المخالفين للجنائية وكل الشكاوى والمخالفات التي تصلنا نحولها لمدراء التربية ونرسل فرق للتأكد من حلها”.

و شرح الدكتور طباع “ركزنا بشكل كبير هذا العام مع وزارة النفط والمحافظين على تأمين المازوت على الأقل للمدارس في المناطق المرتفعة والباردة فهناك لا يمكن الاستمرار دون مازوت”.

وفيما يتعلق بتأهيل المدارس وصف “طباع” أن “أولويتنا عند الاتفاق مع وزارة الإدارة المحلية او المنظمات هو تأهيل المدارس ونتيجة كثرة العدد نحاول فتح مدارس أكثر والضغط الأكبر اليوم بمحافظتي ادلب والرقة، وهناك خطة بين التربية والإدارة المحلية ومع المنظمات الدولية لاعادة اعمار المدارس”.

وتابع طباع “نحن غير راضين عن إعادة الاعمار في مجال المدارس لدينا 5 الاف مدرسة بحاجة إعارة إعمار سنوياً نعيد اعمار 200 مدرسة وناشدنا في المؤتمرات التعاون الدولي لمساعدتنا في الحقل التربوي”.

وأكمل “المنظمات الدولية في سوريا تتعاون معنا بشكل ممتاز حيث هناك ثقة متبادلة، لكن المشكلة في المانحين فهم يتعاملون معنا من وجهة نظر سياسية عكس المنظمات التي تبذل جهدها لتوفير الأموال لتحقيق خططها”.

الجدير بالذكر أنه في أيلول الماضي، أكد مدير تربية طرطوس، علي شحود على وقوع سرقات بمادة المازوت والأكبال الكهربائية في ست مدارس في ريف المحافظة، وبلغت قيمة المازوت المسروق حينها 1115 ليتراً فقط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق