العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة النقل تصدر جملة من القرارات في ضوء الإجراءات الوقائية من “كورونا”

أصدرت وزارة النقل جملة من القرارات وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية من خطر فيروس كورونا ، وحرصاً من على سلامة المواطنين وتخفيف الازدحام والتماس المباشر ، بحسب ما نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

حيث تم تعليق الدوام في الثانويات والمعاهد البحرية وفي الأكاديمية البحرية السورية ، ومعاهد السكك الحديدية حتى 2-4-2020.

كذلك إيقاف الامتحانات في كافة الثانويات البحرية ، والأكاديمية البحرية السورية ، ومؤسسة التدريب والتأهيل البحري ، ومعاهد السكك الحديدية لمواعيد تحدد لاحقاً .

كما قررت الوزارة إيقاف النقل بالقطارات بين طرطوس واللاذقية وبالعكس تزامناً مع توقف دوام الطلبة حتى 2-4-2020، وإيقاف كافة الدورات التدريبية ( الداخلية والخارجية ) .

كذلك تقرر التشدد في اجراءات التعقيم لجميع وسائل النقل القادمة عبر المنافذ الحدودية من كافة بلدان العالم إلى سورية من ( طائرات – سفن – المركبات بأنواعها .. ) بالتنسيق مع ممثلي وزارة الصحة في كل محافظة .

بالإضافة إلى إيقاف الدورات التدريبية كلياً في جميع مدارس السواقة ( مدارس تعليم قيادة المركبات ) حتى 2-4-2020، وإيقاف الفحوص للمتقدمين لنيل إجازات السوق ومن كافة الفئات في جميع المحافظات حتى 2-4-2020.

كذلك تقرر تحديد أيام المراجعات لمديريات النقل في كافة المحافظات، بحيث يتم اجراء معاملات المركبات ذات الأرقام المزدوجة في تواريخ الأيام المزدوجة ، وإجراء معاملات لوحات المركبات المفردة في تواريخ الأيام المفردة .

وأوضحت الوزارة ذلك في مثال: ( اللوحة التي تنتهي بأحد الأرقام (1 -3 -5- 7-9 ) تجرى معاملتها في تواريخ مفردة 15-17-19- … حتى 1-4-2020″.

واللوحة التي تنتهي بأحد الأرقام ( 0-2-4-6-8 ) تجري معاملتها في أيام 16-18-22-… حتى 2-4-2020. وذلك بما يخفف من عدد المراجعين ويقلل الازدحام .

وتأتي هذه القرارات في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا والتي أعلنت عنها الحكومة الجمعة انطلاقاً من حرصها على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق