اقتصادالعناوين الرئيسية

وزارة النفط تنفي إلغاء توزيع المازوت للعائلات

نفت وزارة النفط والثروة المعدنية صحة المعلومات المتداولة حول إلغاء توزيع مادة مازوت التدفئة للعائلات.

وقالت الوزارة في منشور لها عبر صفحتها في “فيسبوك”، إن سبب غياب تبويب مادة المازوت من تطبيق “وين” يعود إلى تجهيز الآلية الجديدة للتوزيع.

وتعتمد الآلية الجديدة على الرسائل النصية التي تصل للمواطنين، لتعلمهم عن امكانية الحصول على مستحقات المازوت الموعودة، والتي تم تطبيقها سابقاً في دمشق وريفها الدفعة الماضية.

وأكدت الوزارة أن: “توزيع الدفعة الجديدة من المازوت سيبدأ مطلع شهر تموز القادم ، حيث سيتم تفعيل آلية توزيع مادة المازوت عبر الرسائل النصية في كافة المحافظات”.

ونوهت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات”، إلى ضرورة اعتماد الأخبار والروابط التي يتم نشرها على المنصات الرسمية فقط فيما يتعلق بتطبيق “وين”.

ونشرت “محروقات” تنويهها نظراً لتداول أخبار مغلوطة وروابط غير آمنة ونسخ للتطبيق غير النسخة الأصلية على بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

ووضعت “محروقات” على صفحة وزارة النفط والثروة المعدنية، الطرق والروابط الرسمية المعتمدة لتحميل تطبيق “وين”، الخاص بالمواد المدعومة، حيث يمكن الاطلاع عليها، عبر صفحة الوزارة في “فيسبوك”.

يذكر أنه بالتوازي مع الآلية الجديدة للمازوت، سيتم بداية من الشهر السابع، تطبيق آلية جديدة لتوزيع مادة الخبز في ثلاث محافظات، تعتمد على الربط المكاني، بحسب ما قال معاون وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، رفعت سليمان، لتلفزيون الخبر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق