العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة النفط تعفي مدير فرع الغاز بدمشق بسبب “إدارة” أزمة الغاز

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية، عن إنهاء تكليف مدير فرع الغاز بدمشق وريفها نائل العلاف من مهامه، وذلك لعدم قدرته على إدارة أزمة الغاز.

وبحسب مصادر في الوزارة، وفقاً لمانشره موقع “الوطن أون لاين”، فإن “قرار الإعفاء جاء بناء على تقرير الرقابة الداخلية، لعدم قدرة العلاف ‏على إدارة أزمة الغاز”.

وأضافت المصادر، أن “العلاف تقدم بطلبي استقالة واعتذار عن إدارة الفرع منذ شهر، لعدم قدرته على ‏إدارته بالشكل المطلوب، بسبب الضغوط الكبيرة وأسباب صحية يعانيها إلا أن طلبه قوبل بالرفض، قبل أن تقرر الرقابة إنهاء تكليفه”.

وبحسب الموقع، فإن “وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم أنهى تكليف مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز ‏في شركة محروقات، نائل العلاف، وكلّف أيمن ديوب بتسيير أمور الفرع ريثما يتم تأمين ‏البديل المناسب”.‏

وكانت أسندت وزارة النفط والثروة المعدنية في ال18 من ايلول العام 2018، إلى نائل العلاف، وظيفة إدارة فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز في شركة محروقات.

كما أصدرت الوزارة مؤخراً عدة تصريحات بحدوث انفراجات على صعيد مادة الغاز في ‏العاصمة وريفها قريباً، منها تصريح مدير عمليات الغاز في “محروقات” أحمد حسون، بأن أزمة الغاز ستنتهي نهاية الأسبوع الماضي، كاشفاً عن وصول كمية كبيرة من توريدات الغاز.

وبدأ المواطنون يعانون من أزمة غاز منزلي منذ 3 أشهر، وبررها المعنيون بأنها تأخر في توريدات المادة داعين إلى عدم القلق.

يذكر أنه في شهر شباط 2019، تم البدء بتوزيع أسطوانات الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في اللاذقية تلتها دمشق، بمعدل أسطوانة واحدة كل 23 يوماً لكل عائلة تملك بطاقة المازوت الذكية، ثم عممت الفكرة لاحقاً على المحافظات الأخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">