العناوين الرئيسيةصحة

وزارة الصحة توضح آلية الحصول على شهادة تلقيح دولية لفيروس كورونا

عممت وزارة الصحة على مديرياتها آلية الحصول على شهادة اللقاح الدولية سواءاً عبر المنصة الإلكترونية للقاح أو من خلال زيارة موقعها عبر الإنترنت.

واشترطت الوزارة على المواطن الراغب بالحصول على الشهادة أن يكون تلقى جرعتي اللقاح أو جرعة واحدة لمن تلقى اللقاح الروسي سبوتنيك لايت، أو جرعة ثانية لمن تلقى جرعة أولى خارج سوريا.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه “على المواطن إدخل الرقم الوطني باللغة الإنكليزية ليتم إظهار رسالة بالموعد في حال استيفاءه للشروط”.

فيما حددت الوزارة بدل خدمة شهادة اللقاح الدولي بمبلغ عشرين ألف ليرة سورية يتم دفعها في أحد فروع المصرف التجاري السوري في المحافظات.

May be an image of text

وبينت الوزارة أنه على المواطن الذي تلقى الجرعة الأولى التوجه إلى مديرية الصحة في المحافظة مصطحباً معه هويته الشخصية، وجواز السفر، وبطاقة اللقاح، وإشعار الدفع من المصرف التجاري.

وأضافت: “يقوم الموظف المعني بتدقيق البيانات وطباعة الشهادة بعد تدوين رقم إيصال الدفع على الشهادة واسم المواطن باللغة الإنكليزية ورقم جواز السفر وتاريخ صلاحيته، ليتم ختمها من مكتب مديرية الصحة المعني”.

ولفتت الوزارة إلى أن “استصدار الشهادة للمواطنين الذين تلقوا اللقاح في مشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق من مديرية الإسعاف والطوارئ في مبنى وزارة بدمشق”.

وبالنسبة للحالات الاستثنائية، قالت الوزارة إن “من تلقى الجرعة الأولى وظهرت لديه مضادات استطباب كالتحسس لأخذ الجرعة الثانية يتم استصدار شهادته من الإدارة المركزية حصراً.

وأوضحت أن “كل حالة تناقش على حدا حيث يقدم طلب خاص في الديوان العام بالإدارة المركزية للوزارة في دمشق حتى لو كان من محافظة أخرى.

وأشارت إلى أن “من لديه مضاد استطباب مطلق لآخذ اللقاح لا يعطى الشهادة وإنما تقرير طبي من مشفى حكومي من الإختصاصي المعني بمضاد الاستطباب ويتم تصديق التقرير من مديرية الصحة المعنية”.

تلفزبون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق