محليات

وزارة الداخلية تعلن عن دورة تطويع للخدمة في أقسام الشرطة السياحية

أصدرت وزارة الداخلية بلاغاً، أعلنت فيه عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان، من مواطني الجمهورية العربية السورية في جهاز قوى الأمن الداخلي .

وجاء في البلاغ الذي نشرته على موقعها الالكتروني، أن المتطوعين هم بصفة “صف ضباط (شرطة سياحية) من خريجي كلية السياحة وخريجي المعاهد المتوسطة، من الاختصاصات (سياحية – فندقية – لغات – آثار – معلوماتية) للخدمة في أقسام الشرطة السياحية” .

وتابع البلاغ، رغبة في قبول متطوعين “كشرطيين أفراد (شرطة سياحية) من حملة الشهادة الثانوية الفندقية للخدمة في أقسام الشرطة السياحية” .

وأضاف البلاغ “يخضع المقبولون بصفة صف ضباط لدورة تدريبية مدتها سنة، تتضمن أربعة أشهر مران، وبعد اجتيازهم فترة المران بنجاح، يمنح خريجو هذه الدورة رتبة مساعد درجة أولى لحملة الإجازة الجامعية، ورتبة رقيب أول درجة أولى لحملة شهادة المعاهد المتوسطة” .

وتابع البلاغ “يخضع المقبولون بصفة أفراد لدورة تدريبية مدتها ثمانية أشهر، ويمنح خريجو هذه الدورة رتبة شرطي درجة أولى” .

وبينت الوزارة أنه “على الراغبين بالتطوع الحضور إلى مبنى كلية الشرطة، بدمشق وذلك في الساعة التاسعة من تاريخ 31/3/2019م مصطحبين معهم البطاقات الشخصية، ودفاتر خدمة العلم وصورة مصدقة عن الشهادة لإجراء الفحوص الثقافية والطبية والمقابلة” .

وأوضحت الوزارة شروط القبول في بلاغها وهي “أن يكونوا من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية” .

وأن “لا يقل العمر عن /18/ عاما ولا يزيد عن /25/ عاما بتاريخ القبول، وأن يكونوا حائزين على الشهادة المطلوبة المحددة بالبنود السابقة مع اتقان إحدى اللغتين (الإنكليزية أو الفرنسية) بالنسبة للجميع” .

بالإضافة الى “حسن السير والسلوك، وأن يكون غير محكوم بجناية أو جنحة شائنة، وأن يكونوا حائزين على الكفاءة البدنية ولا يقل طول القامة عن /165/ سم” .

الجدير بالذكر أن التطوع يقبل ممن أدوا الخدمة الإلزامية ومن الذين لم يؤدوها، وأن يحصل طالب التطوع على موافقة إدارته إذا كان من العاملين في الدولة .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق