العناوين الرئيسيةسياسة

وزارة الخارجية تدين تكرار قطع الاحتلال التركي للمياه عن أهالي الحسكة

أدانت وزارة الخارجية ممارسات قوات الاحتلال التركي بتكرار قطع المياه عن أهالي الحسكة والتجمعات المحيطة بها مطالبة مجلس الأمن والأمانة العامة للأمم المتحدة بالتدخل الفوري لإلزام قوات الاحتلال التركي بإعادة تشغيل محطة مياه علوك ووضع حد لانتهاكاته.

وأرسلت وزارة الخارجية رسالتين إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بحسب “سانا” نددت فيها “بتعمد قوات الاحتلال التركي قطع المياه عن محافظة الحسكة “.

وقالت الخارجية في رسالتيها إن: ” قطع قوات الاحتلال التركي المياه عن ما يزيد على مليون مواطن في محافظة الحسكة يشكل جريمة حرب موصوفة تضاف الى جريمتي الاحتلال والعدوان”.

وطالبت مجلس الأمن والأمم المتحدة بالتدخل الفوري لإلزام قوات الاحتلال التركي بإعادة تشغيل محطة مياه علوك والتصدي لممارساته اللاإنسانية التي تهدف إلى التضييق على المواطنين المدنيين وحرمانهم من سبل العيش والحياة.

وأضافت الخارجية أن “الحكومة التركية تقوم بممارسات غير قانونية ولاإنسانية لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية منها تنفيذ سياسة التهجير الممنهج في المناطق التي تحتلها بغية احداث تغيير ديمغرافي يتناسب مع أهدافها التوسعية والاستعمارية”.

يذكر أن محافظة الحسكة وعدد كبير من القرى والبلدات التابعة لها تعيش دون مياه منذ مدة بسبب قطع المياه من المضخة الرئيسية التي تغذي المدينة بمياه الشرب وهي محطة علوك الواقعة تحت سيطرة قوات الاحتلال التركي .

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق