العناوين الرئيسيةثقافة وفن

وزارة الثقافة تقرر إقامة “معرض الكتاب السوري” في مكتبة الأسد

قررت وزارة الثقافة إقامة معرض للكتاب السوري، في مكتبة الأسد الوطنية، التي كانت تشهد إقامة معرضٍ دولي سنوي فيها، والذي توقف بعد جائحة فيروس “كورونا”.

وذكرت وزارة الثقافة عبر حسابها الرسمي في “فيسبوك” أن “لجنة الإشراف العام على معرض الكتاب السوري برئاسة وزيرة الثقافة د. لبانة مشوّح، اختارت 26 من شهر تشرين الأول القادم، ولمدة شهر، موعداً لإقامة المعرض في مكتبة الأسد الوطنية”.

وأكدت “مشوح” على أن “معرض الكتاب السوري الذي ستقيمه الوزارة ليس بديلاً لمعرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب، وإنما تلبية لرغبة القراء والمثقفين ودور النشر في إقامة معرض للكتاب، وللاطلاع على واقع حال الكتاب السوري وتقديمه للجمهور، مشددة على التشاركية بالعمل مع الوزارات والجهات المعنية، وانتقاء الكتب بعناية وتخصص في كافة المجالات”.

وكانت إدارة معرض الكتاب السوري ٢٠٢١ دعت السادة الناشرين والمؤسسات الرسمية والوزارات والجامعات والمعاهد العامة والخاصة السورية إلى تقديم طلبات الاشتراك في المعرض في الفترة ما بين 13/9/2021 ولغاية 20/9/2021.

الجدير بالذكر أن معرض الكتاب الدولي المقام في مكتبة الأسد، متوقفاً منذ عامين، على خلفية انتشار فيروس “كورونا”، والذي كانت تشارك فيه مئات من دور النشر العربية والعالمية في كل دورة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق